مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>التدريب والتطوير الإداري>"أمانة الشورى" تنظم محاضرة تثقيفية لمنتسبيها حول الإبداع في العمل
التدريب والتطوير الإداري
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
"أمانة الشورى" تنظم محاضرة تثقيفية لمنتسبيها حول الإبداع في العمل

أكد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، أنَّ منتسبي الأمانة العامة للمجلس يمتلكون الكفاءة العالية والقدرة على الإنجاز والإبداع، وهو ما عكسوه من خلال الدعم والمساندة التي يقدمونها لأصحاب السعادة أعضاء المجلس.
وبيّن المستشار العصفور أن العطاء والإبداع والتفاني في إنجاز العمل يعتبر جزءًا من الولاء للوطن والمؤسسة، وهو الرصيد الثابت والرصين لكل فرد، مشيراً إلى أنّ الأمانة العامة للمجلس تحرص على تحفيز الموظفين وتوفير بيئة العمل المناسبة للإبداع والابتكار، وتقديم الأفكار والمقترحات الجديدة التي تسهم في تطوير وتحديث الإجراءات والعمل في الأمانة للعمل.
 جاء ذلك خلال المحاضرة الإلكترونية التي أقامتها الأمانة العامة لمجلس الشورى لمنتسبيها وقدمتها الدكتورة فوزية يوسف الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والإعلام والبحوث بعنوان "الإبداع.. لنبدع معا"، وذلك باستخدام أنظمة الاتصال المرئي، وكذلك بالحضور الصفي.
وتطرقت الدكتورة الجيب خلال المحاضرة الإلكترونية إلى شرح أهم المفاهيم التي توضح معنى الإبداع ومن هم المبدعون، كما تناولت المحاضرة فكرة ضرورة الإبداع بما يطور ويثري مجال العمل، موضحة من هو الموظف المبدع، شارحه بالتفصيل محفزات الابداع مع ذكر امثله .
وعرّفت الدكتورة الجيب "الإبداع" على أنه فكره ناتجة من مخيلة الفرد، وأنه قدرة الشخص العقلية على خلق شيء نادر مثل الأفكار المبتكرة أو حلول للمشكلات على أن تكون فريدة من نوعها ويتم تنفيذها بطريقة جديدة، أو تطوير فكرة ينتج عنها عمل مميز وغير مألوف.  كما استعرضت الدكتورة الجيب محفزات الإبداع . و عددًا من النماذج والأفكار  الإبداعية في مختلف المؤسسات داخل مملكة البحرين وخارجها.
وقد تفاعل الحضور من موظفي الأمانة العامة مع المحاور التي قدمتها الدكتورة الجيب من خلال مداخلاتهم وأفكارهم التي طرحوها  اثناء المناقشة.
وتهدف المحاضرة الإلكترونية، التي أقامتها الأمانة العامة للمجلس ضمن سلسلة من المحاضرات وورش العمل عن بُعد، وذلك تفعيلًا لخطة التدريب المعتمدة، إلى تعريف منتسبي الأمانة على كيفية الإبداع والذي ينعكس بشكل مباشر على إنتاجية العمل وجودته، كما يؤثر بشكل كبير على حجم الإنتاج إلى جانب تعزيز وإكساب الموظفين مهارات وخبرات في إيجاد أفكار مميزة وذكية من أجل تقديم فائدة جديدة، ونشر ثقافة الإبداع، وذلك من أجل تحقيق التفوق العملي، والتقدم في مجال العمل.


Page last updated on: 11/12/2020 06:35 PM