Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>الأمين العام>أمين عام "الشورى": 90 % من موظفي "أمانة المجلس" يعملون عن بُعد وفقًا لإجراءات احترازية وتنظيمية
الأمين العام
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
أمين عام "الشورى": 90 % من موظفي "أمانة المجلس" يعملون عن بُعد وفقًا لإجراءات احترازية وتنظيمية

أكد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، نجاح تطبيق نظام العمل عن بُعد لنحو 90 في المئة من عدد الموظفين والموظفات العاملين في الأمانة العامة للمجلس، وذلك بعد أن اتخذ المجلس حزمة من الإجراءات التنظيمية والوقائية والاحترازية، التي تتسق مع الخطوات التي تتخذها مملكة البحرين في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، ووفقًا لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس.
وأوضح المستشار العصفور أنَّ الأمانة العامة للمجلس حرصت على إخضاع الموظفين للتدريب والتطبيق العملي على استخدام عدد من الأنظمة التقنية، والبرامج الحديثة، والتي تمكّنهم من أداء مهامهم اليومية بصورة سهلة وميسرة، وفي الوقت نفسه استمرار تقديم الدعم والمساندة لأصحاب السعادة أعضاء المجلس بما لايخل بالإنجازات واهداف العمل التشريعي ، مؤكدًا  تطبيق تجربة العمل عن بُعد خلال الأسبوع الأول من التطبيق، وهو الأمر الذي انعكس على عقد اجتماعات اللجان عن بُعد بمشاركة أصحاب السعادة الأعضاء إلى جانب إشراك مسؤولين ومعنيين في هذه الاجتماعات، وإنجاز المهام الموكلة للموظفين.
وذكر المستشار العصفور إلى أنَّ الأمانة العامة للمجلس تقيم تجربة العمل عن بُعد اولًا بأول، وتقوم بقياس نسب الإنجاز التي تحققت، ومقارنتها بالإنجازات الوظيفية السابقة، ودراسة مدى تطبيقها مستقبًلا بما لا يخل بالواجبات الوظيفية لمنتسبي الأمانة العامة.
وذكر أمين عام مجلس الشورى أن الموظفين الذين يحضرون يوميًا للعمل في المجلس، ولا تتجاوز نسبتهم عن 10 في المئة، يقدمون الدعم الفني والتقني إلى جانب القيام ببعض المهام والعمليات الإدارية، التي تتطلب تواجدهم في الأمانة العامة للمجلس، مع الأخذ بالاعتبار التعليمات والإرشادات الوقائية، منوّهًا إلى أن هناك جداول تكليفات يومية للموظفين تتم متابعتها من قبل المسؤولين في الأمانة العامة.
وأشاد المستشار العصفور بالتزام منتسبي الأمانة العامة للمجلس، وهم جزء من فريق البحرين، بتطبيق كافة القرارات والإجراءات الاحترازية والوقائية التي طبّقها المجلس، والالتزام بالإرشادات الصحية المعتمدة.
 وأشار إلى أنَّ الأمانة العامة تواصل تعقيم وتطهير مكاتب ومرافق المجلس والقاعة الرئيسية للجلسات بعد كل اجتماع، وذلك اعتمادًا على كوادر الأمانة العامة للمجلس، والعقود السابقة مع الشركات المعنية بتقديم خدمات النظافة والصيانة.
ولفت أمين عام مجلس الشورى إلى أنَّ حزمة الإجراءات والقرارات والتعليمات التي أصدرتها الأمانة العامة للمجلس، تأتي في إطار المسؤولية الوطنية، وحرصًا على توفير الحماية لمنتسبي الأمانة العامة.


آخر تحديث للصفحة في: 26/03/2020 07:25 PM