مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>الشعبة البرلمانية>الشعبة البرلمانية تُشارك في الجلسة النقاشية الثانية للبرلمان الدولي حول هيكل صنع السلام للأمم المتحدة
الشعبة البرلمانية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
الشعبة البرلمانية تُشارك في الجلسة النقاشية الثانية للبرلمان الدولي حول هيكل صنع السلام للأمم المتحدة

شارك وفد الشعبة البرلمانية بمملكة البحرين في الجلسة النقاشية الثانية للاتحاد البرلماني الدولي، التي عُقدت باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بعد يوم الأربعاء، حول هيكل صنع السلام للأمم المتحدة.
ومثّل مجلسا الشورى والنواب في الجلسة النقاشية سعادة السيد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة النائب عبد النبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وسعادة النائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والامن الوطني، وسعادة السيدة هالة رمزي نائب رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل، وسعادة السيد علي العرادي عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس، وسعادة النائب فاطمة عباس.
وتحدث في الجلسة النقاشية السيد أوسكار تارانكو، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة (مكتب دعم صنع السلام)، والسفيرة ليبيراتا ميولاميولا من مجموعة الشخصيات البارزة المعنية بصنع السلام، والسيدة جاكلين اونيل، سفيرة كندا في شؤون المرأة والأمن والسلام، حيث انطلق المتحدثون في نقاشهم من خلال سؤالين محددين، وهما: هل هيكل بناء السلام المطروح مناسب لغرضه أم لا؟ وهل سيؤدي قرار الجمعية العامة إلى الحاجة الأكبر لإصلاحات أكثر عمقاً؟.
وتركّز الحوار في الجلسة النقاشية على مراجعة هيكل بناء السلام التابع للأمم المتحدة، حيث تسبق الجلسة القرار الذي ستتخذه الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر ديسمبر المقبل (2020) بهذا الشأن.
وتهدف الجلسة النقاشية إلى إشراك ممثلي البرلمانات الأعضاء في الاتحاد البرلماني الدولي، واطلاعهم على الإجراءات والإصلاحات التي تقوم بها الأمم المتحدة لصنع السلام العالمي.


Page last updated on: 19/11/2020 02:34 PM