مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>مجلس الشورى يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بـ "أذربيجان"
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
مجلس الشورى يشارك في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز بـ "أذربيجان"


يشارك وفدٌ من مجلس الشورى برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، الذي سيعقد في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان الصديقة، خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 2 يوليو المقبل.
ويضم وفد مجلس الشورى كلًا من: سعادة السيدة جميلة علي سلمان، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وسعادة السيدة هالة رمزي فايز، وسعادة السيد علي عبدالله العرادي.
وسيناقش الاجتماع النظام الأساسي للشبكة، وآلية عملها، وطرق اختيار ممثلي برلمانات الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز، وتسمية اللجان الدائمة في الشبكة ومجالاتها. كما سيشهد الاجتماع  إلقاء كلمات من قبل رؤساء وممثلو البرلمانات، حيث سيلقي سعادة السيد جمال محمد فخرو، كلمة مجلس الشورى.
ومن المقرر أن يختتم الاجتماع أعماله باعتماد "إعلان باكو" الذي يتضمن التوصيات والملاحظات بعد إقرارها من قبل رؤساء وممثلو البرلمانات المشاركين في اجتماع الشبكة.
يشار إلى أنّ سعادة السيد جمال محمد فخرو، النائب الأول لرئيس مجلس الشورى شارك ممثلًا عن الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، في الاجتماع التأسيسي للشبكة، والذي عقد في العاصمة الإسبانية مدريد أواخر شهر نوفمبر من العام الماضي.



Page last updated on: 28/06/2022 02:04 PM