مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>"الشورى" يُشارك في الاجتماع التشاوري التاسع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى بأفريقيا والعالم العربي بـ "بوروندي"
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
"الشورى" يُشارك في الاجتماع التشاوري التاسع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى بأفريقيا والعالم العربي بـ "بوروندي"

يُشارك مجلس الشورى في الاجتماع التشاوري التاسع لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، الذي ينعقد في مدينة بوجمبورا بجمهورية بوروندي الصديقة، خلال الفترة من 19 إلى 20 من شهر سبتمبر الجاري، بحضور عددٍ من رؤساء وممثلي المجالس الأعضاء في الرابطة.
ويمثّل المجلس في الاجتماع كلًا من: سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وسعادة السيدة جميلة علي سلمان النائب الثاني لرئيس المجلس.
ويبحث الاجتماع التشاوري التاسع للرابطة موضوعين أساسيين، يتعلق الأول بـ "آثار وتداعيات جائحة كورونا على الاقتصاد العربي الأفريقي والاستجابة الحكومية في سبيل مواجهتها"، والثاني حول "الحرب الروسية الأوكرانية وآثارها على أسعار الطاقة والغذاء والمعالجات المقترحة".
ومن المقرر أن يقدّم مجلس الشورى كلمتين خلال الاجتماع، توضحان الجهود الكبيرة والاستثنائية التي قامت بها مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا، والنهج الثابث الذي تتبناه المملكة في الدعوة لإحلال السلام والتعايش السلمي المشترك بين دول وشعوب العالم.
ويهدف الاجتماع التشاوري التاسع للرابطة إلى تعزيز الحوار والتشاور البرلماني الأفريقي العربي حول القضايا الاستراتيجية ذات الأولوية والراهنة في المنطقتين الأفريقية والعربية، وتسليط الضوء على التداعيات التي سببتها جائحة كورونا (كوفيد 19)، وتأسيس دبلوماسية برلمانية اقتصادية تمكن من استكشاف سبل وإمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي الأفريقي العربي وفق منظور استراتيجي تنموي تشاركي وتكاملي وتضامني، إلى جانب تبادل الخبرات والمعرفة بين البرلمانيين من خلال عرض الممارسات الناجحة والدروس المستفادة في اطار المعالجة لتخفيف الآثار الاقتصادية الناجمة عن كوفيد19 وتداعيات الصراع بين روسيا وأوكرانيا على اقتصاديات الدول.
يشار إلى أنَّ مجلس الشورى يعتبر من المجالس المؤسِّسَة لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، حيث تأسست الرابطة في العام 2002م، ومقرها العاصمة المغربية الرباط.



Page last updated on: 18/09/2022 09:01 AM