Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>أعضاء "الشورى" يشاركون عن بُعد في ندوة بالبرلمان الدولي لاستعراض جهود الدول في مكافحة "كورونا"
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
أعضاء "الشورى" يشاركون عن بُعد في ندوة بالبرلمان الدولي لاستعراض جهود الدول في مكافحة "كورونا"

شارك عددٌ من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى في ندوة نظمها الاتحاد البرلماني الدولي باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد، وذلك لاستعراض الجهود التي تبذلها الدول في مكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، والخطوات التي اتخذتها لدعم الاقتصاد الوطني، بما يضمن استمرار تنفيذ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث شارك في الندوة نحو 405 برلمانيين وموظفين من مختلف المجالس التشريعية بدول العالم.
وحضر الندوة عن بُعد كل من أصحاب السعادة الأعضاء: جمال محمد فخرو، خالد حسين المسقطي، د. جهاد عبدالله الفاضل، هالة رمزي فايز، رضا عبدالله فرج، علي عبدالله العرادي، بسام إسماعيل البنمحمد، د. عبدالعزيز أبل، نانسي دينا إيلي خضوري.
وتناولت الندوة، التي أقامها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، ومبادرة "برلمانيون من أجل الأهداف العالمية"، الأنظمة الاقتصادية الجديدة التي تتبعها الدول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ووضع الحلول للتحديات التي نتجت عن انتشار فيروس كورونا.
وتحدث المشاركون في الندوة عن أفضل الممارسات لمكافحة جائحة كورونا، والسبل المقترحة لإعادة تشغيل الاقتصاد العالمي بطريقة مستدامة شاملة، وذلك استرشادًا بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة واتفاقية باريس للمناخ.
وتبادل المشاركون في الندوة الخبرات والتجارب التي بذلتها دولهم في مكافحة فيروس كورونا، ومعالجة الآثار المترتبة على الكثير من القطاعات والمجالات.         


آخر تحديث للصفحة في: 14/06/2020 12:01 AM