Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>الفعاليات المحلية>المؤتمرات والندوات وورش العمل>قُدمت لأعضاء المجلس ومنتسبي الأمانة العامة... "الشورى" و"التنمية السياسية" يقيمان ورشتي عمل حول "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"
المؤتمرات والندوات وورش العمل
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
قُدمت لأعضاء المجلس ومنتسبي الأمانة العامة... "الشورى" و"التنمية السياسية" يقيمان ورشتي عمل حول "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"

أكد سعادة المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، أنَّ دعم وتعزيز مهارات أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وإطلاعهم على التقنيات والآليات الجديدة في التعاطي والتعامل مع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، يعتبر تعزيزًا لأدائهم وجهودهم التي يبذلونها في سن التشريعات الوطنية، مشيرًا إلى أن الإعلام يعد داعمًا ومساندًا للعملية التشريعية، من خلال نشر وإبراز التشريعات التي تُسهم في استمرار نهضة ومسيرة التطور الشامل التي تشهدها مملكة البحرين في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، إلى جانب المساهمة في توعية وتثقيف المجتمع بالأدوار المهمة للسلطة التشريعية.
وأشار أمين عام مجلس الشورى إلى أنَّ الأمانة العامة للمجلس نظمت بتوجيهات من معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس المجلس، وبالتعاون مع معهد البحرين للتنمية السياسية خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، ورشتي عمل بعنوان "مهارات التعامل مع وسائل الإعلام"، وذلك ضمن برنامج متخصص لدعم أصحاب السعادة الأعضاء ومنتسبي الأمانة العامة للمجلس، لافتًا إلى أن  هذا البرنامج يهدف إلى التعريف  بأحدث مهارات التعامل مع مختلف وسائل الإعلام، واستثمار وسائل الإعلام الحديثة في إبراز المنجزات التشريعية، والنجاحات التي يحققها المجلس من خلال ممارسة دوره التشريعي، وحرصه على النهوض بالتجربة الديمقراطية بمملكة البحرين.
وأوضح المستشار العصفور أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برامج الدعم البرلماني المقدمة لأصحاب السعادة الأعضاء والموظفين، حيث قدم البرنامج الأستاذ ماجد الغامدي، المستشار الإعلامي في جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث شمل اليوم الأول عددًا من منتسبي الأمانة العامة للمجلس، فيما خُصص اليوم الثاني لأصحاب السعادة أعضاء المجلس، وتم خلال البرنامج استعراض مجموعة من المعارف والتطبيقات التي تهدف إلى  إكساب أعضاء مجلس الشورى وموظفي الأمانة العامة العديد من المهارات الإعلامية ومنها مهارة التحضير الجيّد للمقابلات والظهور في الإعلام، ومهارة الحديث للتلفزيون والراديو والصحافة، ومهارة بناء الخطاب الإقناعي لتمرير الرسالة المراد إيصالها للجمهور. إضافة إلى التعريف بأسس المقابلات وأساليبها المختلفة، وكيفية إدارة وقت المقابلة بحرفية والقواعد الأساسية في استخدام اللغة والصوت ولغة الجسد خلال المقابلة وتوظيفها لإيصال الرسالة. كما تضمن البرنامج، التعريف بطرق وآليات التعامل مع الكاميرا، ومواجهة الأسئلة الصعبة أمام وسائل الإعلام، والإلقاء ومواجهة الكاميرا، وأهم المشكلات في التعامل مع وسائل الاعلام.
وأكد أصحاب السعادة أعضاء المجلس، وموظفو الأمانة العامة أهمية البرنامج التدريبي، لكونه يصب في طبيعة مسؤوليتهم التي تتطلب التعامل الدائم مع وسائل الإعلام المختلفة، وهو الأمر الذي يحتّم عليهم الإلمام التام بمهارات وفنون التعامل مع وسائل الإعلام، والإسهام في إبراز مختلف التشريعات التي يناقشها المجلس، لتحقيق مزيد من التنمية المستدامة في المملكة. فيما أشاد أصحاب السعادة الأعضاء بتضمين البرنامج تدريبات عملية متنوعة، شكلت حافزًا ودافعًا للظهور الإعلامي الإيجابي والهادف، والذي يدعم عمل المجلس ويعزز أداءه التشريعي.


آخر تحديث للصفحة في: 25/02/2020 09:40 AM