مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>الرئيس ونائبيه>لدى استقباله القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالمملكة.. فخرو يؤكد أهمية العلاقات الإستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية لضمان أمن واستقرار المنطقة
الرئيس ونائبيه
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
لدى استقباله القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة بالمملكة.. فخرو يؤكد أهمية العلاقات الإستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية لضمان أمن واستقرار المنطقة

أكد سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى على أهمية العلاقات الإستراتيجية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، منوهاً بالمستوى المتقدم الذي يحققه التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.
جاء ذلك لدى استقباله بمكتبه صباح اليوم (الأربعاء) بسعادة السيدة مارغريت ناردي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى مملكة البحرين، حيث بين سعادته أن مجلس الشورى يقدر عالياً مساعي الولايات المتحدة الأمريكية لنشر السلام في المنطقة، وما أثمرت عنه هذه المساعي بتوقيع إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، مبيناَ سعادته دعم مجلس الشورى للقرار السيادي الذي اتخذه جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه تأكيدًا لحرص جلالته على نشر نهج السلام والتعايش كخيار استراتيجي لمملكة البحرين في علاقاتها الخارجية على المستوى الدولي.
وأكد فخرو على الموقف الثابت لمملكة البحرين والداعم للقضية الفلسطينية، وفقًا لمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية .
وتحدث فخرو عن المبادرات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها مملكة البحرين بقيادة سمو ولي العهد الأمين حفظه الله في تشكيل الفريق الوطني للتصدي للجائحة، حيث يقوم سموّه بمتابعة مباشرة ومستمرة لكل الجهود الوطنية التي يقوم بها فريق البحرين في جميع مناطق المملكة، مشيدًا في هذا السياق بما قامت به الحكومة الموقرة من جهود كبيرة وتنفيذها لبرامج ومبادرات متعددة للحد من تأثيرات الجائحة على المواطنين والمقيمين.
 من جانبها أشادت القائم بأعمال السفارة الأمريكية بما قامت به مملكة البحرين من جهود استثنائية ومتقدمة في التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وتوفيرها الرعاية الصحية لجميع المواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أن دول العالم تعاملت مع الجائحة بطرق مختلفة، إلا أن تجربة مملكة البحرين تعتبر رائدة وسخية في عطاءاتها للجميع.
وأعربت السيدة مارغريت ناردي عن تمنياتها بأن تشهد علاقات الصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية مزيداً من التقدم بما يحقق المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين.     


Page last updated on: 23/09/2020 04:47 PM