مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون المرأة والطفل>لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة... الكوهجي: المرأة البحرينية تحظى بقوانين ووعي مجتمعي يحميها من العنف
لجنة شؤون المرأة والطفل
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
لمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة... الكوهجي: المرأة البحرينية تحظى بقوانين ووعي مجتمعي يحميها من العنف

أكدت سعادة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، عضو مجلس الشورى، أن المرأة البحرينية تحظى بحزمة من القوانين والمؤسسات الرسمية والمدنية التي تضمن حقوقها إزاء أي نوع من ممارسات العنف ضد المرأة، منوهةَ إلى الدعم والرعاية المشرّفة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، لتمكين المرأة وتوفير كافة الضمانات التي تعزز مكانتها ومشاركتها الفعالة في المجتمع.
وبمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يصادف 25 نوفمبر كل عام، أوضحت سعادة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي أن "مملكة البحرين تعتبر سباقة في توفير كافة سبل الحماية والرعاية للمرأة والتصدي للعنف ضدها، من خلال الاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة، وقانون الحماية من العنف الأسري الصادر بالقانون رقم (17) لسنة 2015، بالإضافة إلى الدور المهم والمحوري الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة وفق رؤية وطموح صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المفدى حفظها الله ورعاها، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة".
وفيما يتعلق بالحقوق السياسية، بينت الدكتورة الكوهجي أن المرأة البحرينية ومنذ عقود طويلة تتمتع بحق المشاركة السياسية والتشريعية والاجتماعية، وتنعم بمجتمع ذي ثقافة عالية يعد مسانداً لها في كل مبادراتها ومساعيها النيرة لمستقبل أكثر إشراق لمملكة البحرين، وهو ما استبعد كافة أشكال العنف ضد المرأة المتعارف عليه دوليا.
وثمنت سعادة عضو مجلس الشورى الجهود المبذولة من قبل كافة المؤسسات الرسمية المعنية بحماية المرأة والتصدي لكافة حالات العنف ضدها، مثل المجلس الأعلى للمرأة، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية. إلى جانب الدور البارز لمؤسسات المجتمع المدني في تطبيق برامج التثقيف والتوعية، وتقديم سبل الدعم والمساندة للمرأة، مشيرةً إلى الرصد والمتابعة المستمرة من قبل الجهات الأمنية والقضائية لأي حالات عنف ضد المرأة يتم رصدها، واتخاذ الإجراءات اللازمة العاجلة بشأنها.


Page last updated on: 25/11/2020 01:48 PM