مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الخدمات>لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة... "خدمات الشورى": اهتمام بالتشريعات التي تكفل حقوق وإدماج ذوي الهمم في المجتمع
لجنة الخدمات
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة... "خدمات الشورى": اهتمام بالتشريعات التي تكفل حقوق وإدماج ذوي الهمم في المجتمع

ببالغ التقدير وصادق المشاعر، تتقدم رئيسة وأعضاء لجنة لخدمات بمجلس الشورى بأجمل التهاني والتبريكات لأصحاب الهمم والعزيمة في مملكة البحرين، لمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من ديسمبر، مؤكدةً حرص واهتمام مجلس الشورى بكافة التشريعات والقوانين التي تضمن كافة حقوق ذوي الهمم والعزيمة وتسهم في إدماجهم في المجتمع، ومشاركتهم في عملية التنمية الشاملة، حيث جاء شعار هذا العام بعنوان "نحو إعادة بناء مجتمعات أفضل: العمل باتجاه تحقيق عالم يحتضن الأشخاص ذي الإعاقة، ويوفر لهم سُبل التمكين المستدامة بعد وباء كوفيد-١٩".
وتثمنت لجنة الخدمات بمجلس الشورى الرعاية والاهتمام الكبيرين الذي توليه الحكومة الموقرة لفئة ذوي الهمم بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، من خلال ما تقدمه مختلف الوزارات والهيئات من دعم ومبادرات تخدم هذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا، وبمساندة مؤسسات المجتمع المدني لتلبية طموحات وتطلعات ذوي الهمم.
وأكدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى، أن مملكة البحرين حققت مراكز متقدمة عالمياً في مجال توفير الرعاية الصحية والمجتمعية والقانونية لذوي الهمم، وصون كرامتهم ومراعاة احتياجاتهم الخاصة، منوهةً بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الأشخاص ذوي الهمم، التي سعت بشكل متميز لتحسين وتعزيز حماية حقوق هذه الفئة من خلال تعزيز التكامل بين مختلف الجهات المعنية في مملكة البحرين، لتبني كافة الخدمات التي يحتاجونها على أكمل وجه، وإدماجهم كجزء أساسي في المجتمع، بما ينسجم مع كفالة الدستور والدولة لحقوق الفرد في العيش الكريم والرعاية الصحية والمساواة والقضاء على التمييز بكل أشكاله.
كما تشيد لجنة الخدمات بالإنجازات التي تصدرتها مملكة البحرين في شتى المحافل بفضل الإصرار والعزيمة التي أبهر ذوي الهمم العالم بها، محققين من خلال مثابرتهم الكثير من النجاحات والجوائز الرياضية والأدبية والعملية. داعيةً إلى المزيد من العطاء والإبداع، ومواصلة الارتقاء بالقدرات والمهارات، والاستفادة من التحديات لفرص النجاح.


Page last updated on: 02/12/2020 03:21 PM