مجلس الشورى>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الخدمات>رمزي تشارك في افتتاح المقر الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي
لجنة الخدمات
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
رمزي تشارك في افتتاح المقر الدائم لمجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي

تشارك سعادة السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، نائب رئيس مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي، في افتتاح المقر الدائم للمجموعة بالعاصمة الأردنية (عمَان) بحضور سعادة السيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، في الفترة من 18 إلى 19 يوليو 2022 م، وذلك لمناقشة عمل المجموعة خلال المرحلة القادمة.
كما تهدف المشاركة إلى مناقشة بنود الخطة الاستراتيجية لعمل المجموعة، والقائم على تطوير مكانة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في تنفيذ الخطط التنموية بالدول العربية وفق المعايير والمؤشرات الدولية، التي تراعي خصوصية الثقافة العربية، وتفاوت معدلات الدخل فيها.
وتطمح مجموعة العمل البرلمانية رفيعة المستوى للعلوم والتكنولوجيا التابعة للبرلمان العربي، لتحقيق مزيد من العمل العربي المشترك على الصعيد التشريعي لتقدم العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وتحقيق المزيد من التغيير الإيجابي في المنطقة، وسد الفجوات الرقمية فيها.
وتراعي المجموعة في عملها، الخصوصية العربية من حيث تفاوتها في امتلاك العلوم والتكنولوجيا وإسهام مواطنيها بالابتكار، بحسب الإمكانيات التعليمية في اطار احترام الدساتير و القوانين و الثقافة لكل دولة حسب تطور النظام الوطني في مجال العلوم و التكنولوجيا، سواء كانت في طور النشوء أو النضوج أو طور النظام المكتمل.
وسيناقش المشاركون في الاجتماع، الإطار الزمني للخطة الاستراتيجية وأولوياتها ومرتكزاتها وأهدافها، فضلا عن المبادئ التوجيهية في وضع الاستراتيجية والإمكانيات والفرص، والخريطة العامة للعمليات المنهجية، وكذلك مؤشرات الإداء للخطة.


Page last updated on: 17/07/2022 11:13 AM