Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الشؤون التشريعية والقانونية>خلال مؤتمر صحافي عقدته عن بُعد... "تشريعية الشورى" تستعرض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني
لجنة الشؤون التشريعية والقانونية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
خلال مؤتمر صحافي عقدته عن بُعد... "تشريعية الشورى" تستعرض إنجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثاني
عقدت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، مؤتمرًا صحافيًا اليوم (الأربعاء)، استعرضت فيه إنجازات اللجنة والموضوعات التي ناقشتها خلال دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس.
وتحدث سعادة السيد خميس حمد الرميحي، نائب رئيس اللجنة عن الاجتماعات التي عقدتها اللجنة، وبلغ عددها 33 اجتماعًا، بحثت خلالها اللجنة المراسيم بقوانين، ومشروعات القوانين المحالة إليها، إلى جانب الاقتراحات بقوانين المقدمة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس.
وأكد الرميحي أن اللجنة برئاسة سعادة الأستاذة دلال جاسم الزايد رئيس اللجنة، حرصت على تقديم الآراء القانونية على جميع الموضوعات التي ناقشتها لجان المجلس، حيث إن ذلك يعتبر جزءًا أساسيًا من عمل اللجنة، وذلك للتحقق من دستورية وقانونية التشريعات التي يناقشها المجلس.
وأشار الرميحي إلى أنَّ اللجنة كانت سبّاقة في عقد اجتماعاتها عن بُعد، وذلك انسجامًا من الإجراءات والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مبينًا أنَّ هذه الخطوة عكست الاهتمام والحرص على استمرار عمل اللجنة، وعقد الاجتماعات في أوقات مختلفة.
وشارك في المؤتمر الصحافي سعادة الدكتور محمد علي الخزاعي، عضو اللجنة، والأستاذ عبدالموجود الشتلة المستشار القانوني للجنة، حيث نوّه الدكتور الخزاعي إلى أنَّ دور الانعقاد الثاني شهد العديد من التشريعات المهمة التي تعزز مسيرة التنمية والتقدم في مملكة البحرين، ولها تأثير إيجابي على مصلحة الوطن والمواطنين.



آخر تحديث للصفحة في: 02/06/2020 11:39 AM