Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>إدارات الأمانة العامة>د. عائشة مبارك تؤكد أهمية تفعيل البرلمان الالكتروني كأداة لترسيخ مبادئ الديمقراطية والنزاهة والشفافية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
د. عائشة مبارك تؤكد أهمية تفعيل البرلمان الالكتروني كأداة لترسيخ مبادئ الديمقراطية والنزاهة والشفافية
د.عائشة مبارك

أكدت سعادة الدكتورة عائشة سالم مبارك عضو مجلس الشورى رئيسة وفد الشعبة البرلمانية المشارك في أعمال المؤتمر العالمي للبرلمان الالكتروني والذي يعقد في الكونجرس الأمريكي، أكدت على أن البرلمان الالكتروني أداة عصرية باتت تشكل ضرورة لترسيخ ونشر مبادئ الديمقراطية والنزاهة في كل دول العالم، مشددة على حق الجميع في الحصول على المعلومات مراعاة لمبادئ الشفافية التي تؤكد على تبنيها غالبية دول العالم.

 ولفتت د. مبارك خلال مشاركتها في حفل افتتاح المؤتمر العالي للبرلمان الالكتروني في معرض تعليقها على مشاركة السيدة  نانسي بلوزي رئيس مجلس النواب الأمريكي إلى أن تحول البرلمانات العربية والاتحادات الدولية لاستخدام احدث التقنيات والآليات واستثمارها في خدمة المشاريع الديمقراطية من شأنه أن يحدث نقلة نوعية حتى في شكل ومضمون القوانين التي تخرجها هذه البرلمانات، مفيدة بأن التعاون في هذا المجال سيكون مطروحاً وبتكاليف متوافرة للجميع للاستفادة من التجارب وتحقيق نتائج سريعة وموفرة للجهد والمال معاً.

وفيما أكدت سعادة الدكتورة عائشة مبارك على أهمية  تبادل  الخبرات مع  الدول  السباقة  في  هذا المجال، كشفت سعادتها عن عزم الوفد عقد عدة اجتماعات مع بعض وفود الدول المشاركة  للاستفادة  من  خبراتهم  والاطلاع  على  تجاربهم على  هامش المؤتمر، حيث من المنتظر أن يتم خلال اليوم  التاليين للمؤتمر عرض  العديد  من تجارب  الدول التي قطعت  شوطا  في  هذا المجال.

وفي السياق نفسه أكد المتحدثون خلال حفل الافتتاح على ضرورة  استغلال  وتطويع أحدث ما توصلت  إليه تكنولوجيا المعلومات لخدمة البرلمانيين و العمل البرلماني وخاصة استغلال  أحدث  تقنيات  الانترنت كالشبكات  الاجتماعية  الالكترونية  كالمدونات  والفيس بوك  وتوتيتر  واليوتيوب  وغيرها  من تقنيات لتوطيد العلاقة بين المواطنيين وممثليهم، ولاطلاعهم على مستجدات  العمل البرلماني.

الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للبرلمان الالكتروني يعقد بحضور أكثر من 400 برلماني ومسئول من أنحاء العالم ، حيث يشارك في اعماله وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين برئاسة  الدكتورة عائشة سالم مبارك عضو مجلس الشورى وعضوية النائب سامي البحيري، والأستاذة عبير العبيدلي القائم بأعمال مدير إدارة تقنية المعلومات بمجلس الشورى.