فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
المكتبة البرلمانية تستقبل ممثلين عن وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للمرأة

​في إطار التعاون القائم بين المكتبة البرلمانية لمجلسي الشورى والنواب والجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني المتعددة، استقبلت المكتبة كلاً من السيدة مريم عبدالله الغتم أخصائية معلومات بوزارة الإعلام، والسيدة ابتسام عبدالله فرع أخصائية المكتبة بالمجلس الأعلى للمرأة. وأتت الزيارة للاستفادة من تجربة المكتبة البرلمانية في إنشاء مكتبات في وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للمرأة.

واطلع الزوار - كل على حدة - على نظم المكتبة البرلمانية المتنوعة وأقسامها المختلفة ومرافقها المكتبية المخصصة للزوار والباحثين.

وخلال الزيارة، أكدت السيدة فوزية عبدالرحمن آل محمود رئيسة المكتبة البرلمانية على ما للمكتبة البرلمانية من دور بارز كمركز حقيقي ثري للمراجع والكتب والبحوث والمواد المختلفة المتنوعة المتخصصة في الشئون البرلمانية والقانونية والسياسية.

وشرحت رئيسة المكتبة البرلمانية للزوار أهداف المكتبة البرلمانية في تعميق الثقافة السياسية والبرلمانية لدى أعضاء مجلسي الشورى والنواب والباحثين والزوار من خلال دعم   المكتبة بالكتب والوثائق والدوريات والنشرات المتخصصة في العمل البرلماني والتشريعي والسياسي والقانوني.

واطلع الزوار على تجربة المكتبة في التصنيف والأرشفة واستخدامها المتميز للبرامج الإلكترونية الحديثة كبرنامج المكتبة الذي يتميز بعدد من الحقول أثناء البحث. وتعرفوا على عدد من أقسام المكتبة مثل قسم المراجع وقسم البحث الآلي و( تقنية المعلومات) التي تتضمن قاعدة بيانات شبكة التشريعات العربية، وقاعدة بيانات مركز الخليج للدراسات الإستراتيجية، وقاعدة بيانات فضاء الأمم المتحدة، كما تعرفوا على قسم الدوريات واطلعوا على خدمات المكتبة المقدمة لكافة الباحثين والزوار.

وأشاد ممثلي وزارة الإعلام والمجلس الأعلى للمرأة باستراتيجية عمل المكتبة ودورها الكبير في خدمة أعضاء ومنتسبي مجلسي الشورى والنواب والباحثين والمواطنين.

يذكر أن المكتبة البرلمانية تحتوي على آلاف المواد من أوعية المعلومات المطبوعة والإلكترونية مثل الكتب، المراجع، الدوريات الوثائق، وإصدارات الوزارات والمؤلفات عن مملكة البحرين وإصدارات البرلمانات والموسوعات.

وتستقبل المكتبة في مقرها الباحثين والدارسين وجميع المواطنين المهتمين من داخل المملكة وخارجها، وتوفر لهم كافة خدمات البحث والاستعارة والقراءة والخدمات المكتبية والتوثيقية، وتعمل على تيسير سبل البحث العلمي للباحثين وذلك بإصدار الفهارس وتهيئة أماكن القراءة والاطلاع لرواد المكتبة والطلاب وغيرهم.