Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>المكتبة البرلمانية>حسن العلوي يهدي المكتبة البرلمانية نسخة من رسالة الماجستير
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
حسن العلوي يهدي المكتبة البرلمانية نسخة من رسالة الماجستير

استقبلت السيدة فوزية عبدالرحمن آل محمود رئيسة المكتبة البرلمانية، الباحث حسن يوسف محمود العلوي، الذي أهدى للمكتبة نسخة من رسالة الماجستير التي أعدها في موضوع (المصلحة في دعوى الإلغاء)، وقد عبرت رئيسة المكتبة عن بالغ الاعتزاز بالجهد الكبير الذي قدمه الباحث في إعداده لهذه الرسالة التي تعالج موضوعاً مهماً على الصعيد القانوني والتي نال الباحث عليها تقدير امتياز.

وأشاد الباحث حسن العلوي بالمساعدة التي تقدمها المكتبة البرلمانية لطلاب الدراسات العليا متمثلة في توفير المراجع والمصادر والتي تساهم بدور فاعل في توفير المعلومات المتخصصة للطلاب.

وتناول الباحث في رسالته ماهية شرط المصلحة في دعوى الإلغاء كأحد الشروط الهامة لقبول الدعوى أمام القضاء. وقدم مفهوم المصلحة في الدعوى والعلاقة بين المصلحة والصفة، والمصلحة والأهلية، وطبيعة الدفع بالمصلحة في الدعوى، وخصائص أو صفات المصلحة في دعوى الإلغاء. وأوضح الباحث ماهية أصحاب المصلحة في دعوى الإلغاء. وقدم الباحث في رسالته العديد من النتائج والتوصيات للمشرع البحريني.