Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>المكتبة البرلمانية>المستشار الحمادي يهدي كتاب " ضمانات العقد الإداري" إلى المكتبة البرلمانية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
المستشار الحمادي يهدي كتاب " ضمانات العقد الإداري" إلى المكتبة البرلمانية

 ​استقبلت السيدة فوزية عبدالرحمن آل محمود رئيسة المكتبة البرلمانية، السيد مال الله جعفر الحمادي المستشار بدائرة الشئون القانونية والقائم بأعمال مدير إدارة التشريع والجريدة الرسمية، حيث سلمها نسخاً من كتابه بعنوان " ضمانات العقد الإداري" الذي أعده ضمن رسالة الماجستير التي نالها مؤخراً من الجامعة الخليجية بتقدير امتياز.


وأشادت رئيسة المكتبة البرلمانية بجهود المستشار مال الله الحمادي في إعداد هذا الكتاب المهم والذي يعتبر مرجعاً أساسيا لإدارة المشتريات بمختلف الوزارات والجهات الحكومية وكذلك للمقاولين والموردين بالإضافة إلى طلبة القانون.

وقد تضمن كتاب "ضمانات العقد الإداري" بحثاً تفصيلياً حول الإجراءات السابقة على إبرام العقد الإداري ودراسة تأصيلية تحليلية مقارنة بين كل من القانون البحرينى والقانون المصرى وقانون اليونسترال. وتناول المؤلف في هذا الكتاب خصائص العقد الإداري والفرق بينه وبين العقود الأخرى وما إذا كان يشكل عقدا من عقود الإذعان، كما تم التطرق إلى الأحكام المختلفة التي تخضع لها المناقصة العامة وهي العلانية والمساواة وتكافؤ الفرص. وتم إفراد فصل خاص بحق الإدارة في استبعاد وحرمان بعض المقاولين من المشاركة في المناقصة، والتطرق لكون التأمينات في المناقصة العامة تشكل ضمانات هامة لجهة الإدارة.

من جانب آخر استقبلت رئيسة المكتبة البرلمانية الباحثة هدى محمد يوسف هزيم، حيث أهدت للمكتبة نسخة من رسالة الماجستير التي أعدتها في موضوع دور الصحافة المحلية في تفعيل العمل البرلماني في مملكة البحرين. وأشادت رئيسة المكتبة بالجهد الكبير الذي قامت به الباحثة في إعداد هذه الرسالة لاسيما مع ندرة المؤلفات المتعلقة بهذا الموضوع المهم.

وعبرت الباحثة عن جزيل شكرها للمكتبة البرلمانية على مساعدتها ودعمها بمصادر المعلومات المختلفة أثناء إعدادها لرسالتها الجامعية. وقد قدمت الباحثة في هذه الرسالة العلمية معلومات قيمة بشأن الدور المهم للصحف البحرينية في إبراز العمل البرلماني في شتى مجالاته.
انتهى