Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>المكتبة البرلمانية>المكتبة البرلمانية تستقبل وفداً من رابطة رواد كشافة ومرشدات البحرين
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
المكتبة البرلمانية تستقبل وفداً من رابطة رواد كشافة ومرشدات البحرين

​استقبلت المكتبة البرلمانية لمجلسي الشورى والنواب وفداً من رابطة رواد كشافة ومرشدات البحرين الذين قدموا مساهمات بارزة في فترات سابقة من تاريخ الحركة الكشفية والإرشادية في البحرين.

وخلال الزيارة، قدمت السيدة فوزية عبدالرحمن آل محمود رئيسة المكتبة البرلمانية شرحاً كاملاً حول تاريخ المكتبة البرلمانية بدئاً من تأسيسها عام 2002 مروراً بتنظيم محتوياتها بما يتلائم مع النظم الحديثة. وأوضحت للوفد الزائر دور المكتبة في توفير المراجع والكتب والبحوث والمواد المختلفة المتنوعة والمتخصصة في الشئون البرلمانية والقانونية والسياسية.

وشرحت رئيسة المكتبة البرلمانية للوفد أهداف المكتبة واستراتيجيتها باعتبار أن المكتبة تعمل على دعم المشروع الإصلاحي الذي يرعاه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى عبر سعيها لتعميق الثقافة السياسية والبرلمانية والتشريعية لدى أعضاء مجلسي الشورى والنواب، من خلال رفد المكتبة بمصادر المعلومات المتخصصة في العمل البرلماني والتشريعي والسياسي.

واطلع الوفد على نظم المكتبة البرلمانية المتنوعة وأقسامها المختلفة ومرافقها المكتبية المخصصة للزوار والباحثين.

كما واستمع أعضاء الوفد لشرح عام حول تجربة المكتبة في التصنيف والأرشفة واستخدام البرامج الإلكترونية الحديثة، وتعرفوا على عدد من أقسام المكتبة مثل قسم المراجع وقسم البحث الآلي و( تقنية المعلومات) التي تتضمن قاعدة بيانات شبكة التشريعات العربية، وقاعدة بيانات فضاء الأمم المتحدة، كما تعرفوا على قسم الدوريات وما يوفره من مجلات وصحف ودوريات متخصصة وعامة.

وأشاد الوفد بدور المكتبة البرلمانية واستراتيجية عملها وتخصصها، وما تقدمه من جهد في خدمة أعضاء ومنتسبي مجلسي الشورى والنواب والباحثين والمواطنين.

وترحب المكتبة البرلمانية في مقرها بالقضيبية بالباحثين والدارسين وجميع المواطنين المهتمين من داخل المملكة وخارجها، وقد استقبلت المكتبة في الفترة السابقة العديد من الوفود المدرسية والجامعية منها: جامعة المملكة، مدرسة الحورة الثانوية للبنات، مدرسة أبو العلاء المعري الابتدائية للبنين، مدرسة سمية الابتدائية للبنات، مدرسة السهلة الابتدائية للبنات،  طلبة برنامج ولي العهد التدريبي، مدرسة البيان، مدرسة ابن سيناء الابتدائية للبنين، مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنين، جمعية كلية الحقوق بجامعة البحرين، مدرسة الرفاع الغربي الثانوية للبنات، مدرسة المجد، مدرسة الجابرية الثانوية للبنين، مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين.

والجدير بالذكر أن المكتبة البرلمانية توفر للباحثين كافة خدمات البحث والاستعارة والقراءة والخدمات المكتبية والتوثيقية، وتعمل على تيسير سبل البحث العلمي للباحثين، وذلك بإصدار الفهارس وتهيئة أماكن القراءة والاطلاع لرواد المكتبة والطلاب وغيرهم. وتحتوي المكتبة البرلمانية على آلاف المواد من أوعية المعلومات المطبوعة والإلكترونية مثل الكتب، المراجع، الدوريات الوثائق، وإصدارات الوزارات والمؤلفات عن مملكة البحرين وإصدارات البرلمانات والموسوعات.