Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>المكتبة البرلمانية>المكتبة البرلمانية تستقبل الباحث الياباني هيروتاكي إيشيقورو
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
المكتبة البرلمانية تستقبل الباحث الياباني هيروتاكي إيشيقورو

​​​​باعتبارها المكتبة المتخصصة الوحيدة في الشؤون السياسية والتشريعية في مملكة البحرين، استقبلت المكتبة البرلمانية لمجلسي الشورى والنواب السيد (هيروتاكي إيشيقورو) ، الباحث في الشؤون الديمقراطية في الخليج العربي من جامعة كوب اليابانية.
واطلعت السيدة فوزية عبدالرحمن آل محمود رئيسة المكتبة البرلمانية الباحث الياباني على محتويات المكتبة والمراجع والكتب والبحوث والمواد المختلفة المتنوعة المتخصصة في الشئون البرلمانية والقانونية والسياسية.
وضمن بحثه حول التطور السياسي البرلماني في الخليج العربي "البحرين والكويت كنموذج" اطلع السيد (إيشيقورو) على المراجع والكتب الملائمة لبحثه عبر زيارات متتالية للمكتبة البرلمانية خلال الأيام التي قضاها في مملكة البحرين.
كما وأشاد السيد (إيشيقورو) بالحراك السياسي والديمقراطي في مملكة البحرين، معتبراً أنه في مرحلة متقدمة مقارنة بدول أخرى، وعبر عن شكره لما وفرته المكتبة البرلمانية من مصادر معلومات متطورة وغنية لدعم رسالته العلمية. وأشاد بدور الجمعيات السياسية في البحرين لما لها من فاعلية ونشاط أكبر من أي دولة خليجية أخرى شاكراً تعاون الجمعيات معه لإنجاز بحثه.
يذكر أن المكتبة البرلمانية تستقبل في مقرها بالقضيبية الباحثين والدارسين وجميع المواطنين المهتمين من داخل المملكة وخارجها، وتوفر لهم كافة خدمات البحث والاستعارة والقراءة والخدمات المكتبية والتوثيقية، وتعمل على تيسير سبل البحث العلمي للباحثين وذلك بإصدار الفهارس وتهيئة أماكن القراءة والاطلاع لرواد المكتبة والطلاب وغيرهم.