Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار الأمانة العامة>الأمين العام>خلال احتفال الشورى بيوم الوطن..الطريف: المجلس الأعلى للمرأة المعبر عن كل هموم المرأة البحرينية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
خلال احتفال الشورى بيوم الوطن..الطريف: المجلس الأعلى للمرأة المعبر عن كل هموم المرأة البحرينية
يوم المرأة 3-12-09

برعاية كريمة من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى أقامت الأمانة العامة لمجلس الشورى صباح اليوم (الخميس 3 ديسمبر 2009م) احتفالاً بمناسبة ذكرى العيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينية، بحضور سعادة الأستاذة الفاضلة أليس توماس سمعان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس وسعادة الأمين العام لمجلس الشورى السيد عبدالجليل الطريف.

وأكد سعادة الأمين العام لمجلس الشورى خلال حفل الافتتاح اعتزاز مجلس الشورى بالمرأة وانجازاتها ودعمه ومساندته لكل الجهود الرامية لتمكين المرأة من القيام بدورها إلى جانب الرجل، تأكيداً على مسيرة الإصلاح والتنمية والعدالة التي أكد عليها مشروع صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

ونقل سعادة الأمين العام لمجلس الشورى تحيات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى وتقديره للمرأة وعطائاتها المتميزة، مشيراً إلى أن توجيهات معاليه بالاحتفاء لهذه المناسبة يعد تقليداً كريماً يسنه معاليه في الاعتزاز بدور المرأة وما تقدمه من خدمات جليلة للوطن والمجتمع.

وأضاف أن الاحتفال بيوم المرأة البحرينية يأتي هذا العام تحت شعار المرأة والأمن الصحي.. قابلة.. ممرضة.. فنية.. طبيبة.. وزيرة.. مسيرة عطاء متواصلة"، ليعكس إشراقة المرأة البحرينية في  أحد أهم المجالات ألا وهو مجال الرعاية والمساهمة في تحقيق الأمن الصحي،  متقدماًَ بالشكر  والثناء إلى كل النساء العاملات في القطاع الصحي، مشيدين بإسهاماتهن في مجال تقديم الرعاية والأمن الاجتماعي للموطنين والمقيمين على أرض مملكتنا الغالية.

وتابع سعادة الأمين العام "إننا في الأمانة العامة لمجلس الشورى إذ نحتفل اليوم بيوم المرأة البحرينية، فإننا لنعبر عن عظيم تقديرنا وفخرنا بالجهود التي يبذلها المجلس الأعلى للمرأة بقيادة صاحبة السمو الملكي الأميرة  سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى، والذي عمل ليكون بمثابة الصوت المعبر والقوي عن كل هموم المرأة البحرينية وتطلعاتها واحتياجاتها، مؤكدين على ثقتنا بأن المرأة البحرينية ستواصل دورها الفاعل من خلال جميع المواقع،  تحقيقا للنقلة النوعية التي تنشدها المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، والجهود الحثيثة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى حفظهم الله ورعاهم".

وأفاد سعادة الأمين العام "أن المرأة البحرينية أكدت من خلال متابعتنا للأدوار التي لعبتها على مختلف الصعد بأنها ركن هام من أركان التنمية في البلاد،  لعبت دورا أساسيا في خدمة مجتمعها وتطوره، وهذا ما يؤكده الدور الذي تلعبه المرأة البحرينية في الأمانة العامة لمجلس الشورى، لتجسد بذلك مسيرة عطاء متواصلة ومثمرة من أجل نهضة رائدة ينعم بها الوطن وأبناؤه، مؤكدين لكم حرص الأمانة العامة على توفير كل الظروف المناسبة التي تمكن المرأة من التوفيق بين عملها ودورها في الحياة العامة من ناحية وواجباتها الأسرية من ناحية أخرى، وذلك من منطلق إيمانها الراسخ بالدور الهام والجوهري للمرأة البحرينية في صنع الأجيال الصالحة عبر غرس مفاهيم الحب والولاء والمعتقدات التي تنشد التآخي والترابط والتسامح والاحترام بين أفراد المجتمع كافة".

إلى ذلك، تضمن الحفل تكريم صاحبات السعادة عضوات مجلس الشورى و عدد من موظفات الأمانة العامة للمجلس، والإعلاميات المتعاونات مع المجلس.