Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>فيما وافق على توصيات اللجان الأربع في جلسته الأولى اليوم...البرلمان العربي يشيد بجهود دلال الزايد في صوغ قانون استرشادي موحد لعقوبة الإعدام
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
فيما وافق على توصيات اللجان الأربع في جلسته الأولى اليوم...البرلمان العربي يشيد بجهود دلال الزايد في صوغ قانون استرشادي موحد لعقوبة الإعدام

أشاد البرلمان العربي بالجهود الكبيرة التي بذلتها سعادة المحامية دلال جاسم الزايد، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، وذلك خلال صوغها لمشروع القانون الاسترشادي العربي الموحد لعقوبة الإعدام في الدول العربية وضمانات التطبيق، مثمنًا مبادرتها واقتراحها لمشروع القانون، والعمل على صوغه بما يتناسب مع خصوصية وسيادة جميع الدول العربية.
جاء ذلك خلال الجلسة الأولى للبرلمان العربي في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثاني، والتي عقدت اليوم (الخميس) في جمهورية مصر العربية الشقيقة. حيث يشارك مجلس الشورى بوفد يضم سعادة المحامية دلال الزايد، وسعادة السيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس عضو لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي.
وأشارت الزايد إلى أن البرلمان وافق في جلسة اليوم على توصية لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، بأن يتم تعميم مشروع القانون الاسترشادي على أصحاب المعالي أعضاء اللجنة، والأمانات العامة للمجالس والبرلمانات العربية، من أجل إبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم بشأنه.
وأوضحت أن البرلمان قرر أن يتم عرض مشروع القانون بصورته النهائية في اجتماعه المقبل، وذلك بعد أن يتم التعديل عليه وفقًا لملاحظات ومقترحات البرلمانات العربية.
ورأت الزايد أن مشروع القانون، الذي يضم 21 مادة مقسّمة على 5 فصول، يُعد من التشريعات العربية الاسترشادية المهمة، وذلك لارتباطه بتنفيذ عقوبة الإعدام وضمانات التطبيق، معربة عن عظيم شكرها وتقديرها لمعالي رئيس وأعضاء البرلمان العربي لتكليفها بإعداد مشروع القانون.
هذا، ووافق البرلمان العربي في جلسته اليوم على التوصيات التي رفعتها اللجان الأربع بشأن عدد من مشروعات القوانين والقرارات. 


آخر تحديث للصفحة في: 03/11/2019 09:02 AM