Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>وفد "الشورى" يلتقي أعضاء من البرلمان الاسكتلندي وعدد من المسؤولين الحكوميين
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
وفد "الشورى" يلتقي أعضاء من البرلمان الاسكتلندي وعدد من المسؤولين الحكوميين

التقى وفد من مجلس الشورى عددًا من المسؤولين الحكوميين وأعضاء في البرلمان الأسكتلندي، وذلك بهدف تعزيز العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات التشريعية، والاطلاع على أحدث السبل للنهوض بالعمل التشريعي، وتعزيز دوره في عمليات التقدم والتطور التي تشهدها مملكة البحرين.
ويضم وفد مجلس الشورى كل من أصحاب السعادة السيدة سبيكة خليفة الفضالة رئيس لجنة شؤون الشباب، والسيد بسام إسماعيل البنمحمد نائب رئيس اللجنة، والأستاذة نانسي دينا إيلي خضوري عضو اللجنة.
واجتمع وفد مجلس الشورى عدد من أعضاء البرلمان الاسكتلندي، ضم كل من السيد جيرمي بيلفور، والسيد براين ويتل، والسيدة روز جيرير، وبترايس ويشهارت، حيث تمت مناقشة أمور التعليم والشباب والنشء، وتبادل الخبرات التشريعية في هذا المجال، وقد أكد وفد مجلس الشورى أن مملكة البحرين تمتلك سجلًا حافلًا من الإنجازات والنجاحات في القطاع التعليمي، وتشهد تتطورًا مستمرًأ منذ بدء التعليم النظامي قبل نحو 100 عام، بالإضافة إلى لقاء السيد جوناثان جراي مدير إدارة البرامج والمشاريع وعضو لجنة سياسات تطوير التعليم في الحكومة الأسكتلندية.
كما زار وفد مجلس الشورى مبنى البرلمان الاسكتلندي، وتعرف على اللجان البرلمانية، والإدارات والأقسام التي تعمل على تقديم الدعم الفني لأعضاء البرلمان، فيما عقد الوفد لقاءات مع لقاء المعنيين بخدمات الدعم في البرلمان الاسكتلندي.
والتقى الوفد كذلك خلال الزيارة بالسيد مايكل ستون مسؤول العلاقات الدولية في البرلمان الاسكتلندي، وجرى التباحث معه حول العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة، والتي تعتبر جزءًا من العلاقات التاريخية المتينة التي تربط البحرين بالمملكة المتحدة، وما تشهده المملكتان من عمل مشترك في العديد من المجالات والقطاعات المهمة.
وعقد وفد المجلس لقاءً بالسيدة سالي كوين مسؤول البحوث والمكتبة البرلمانية، وعددًأ من الباحثين في مركز المعلومات بالبرلمان الاسكوتلندي، حيث استعرض الوفد تجربة مجلس الشورى في إنشاء المكتبة البرلمانية، ودور المكتبة في تقديم المصادر المعرفية والكتب التي تسهم في تعزيز دورهم التشريعي.
وحضر الوفد جلسة مناقشات للتعريف بسير العمليات التشريعية والإجراءات المتبعة في البرلمان الاسكتلندي، والصلاحيات التي يمتلكها أعضاء البرلمان، سواءً على المستوى التشريعي أو الرقابي.


آخر تحديث للصفحة في: 27/02/2020 08:46 AM