Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المشاركات الخارجية>المشاركات الدولية>فيما حاز جناح المجلس على إقبال الحضور واشاداتهم.. مجلس الشورى يشارك في فعاليات "هذه هي البحرين" في مومباي
المشاركات الدولية
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
فيما حاز جناح المجلس على إقبال الحضور واشاداتهم.. مجلس الشورى يشارك في فعاليات "هذه هي البحرين" في مومباي
شارك وفد مجلس الشورى ضمن فعاليات جمعية هذه هي البحرين والتي أقيمت في مدينة مومبي الهندية تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والتي تم خلالها الإعلان عن افتتاح مركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي في شهر مارس المقبل.
ويضم الوفد سعادة الاستاذة جميلة سلمان النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، ومن الأمانة العامة الدكتورة فوزية الجيب الأمين العام المساعد لشؤون العلاقات والاعلام، والسيدة وفاء الذوادي رئيس قسم الإعلام والتواصل.
وتأتي هذه المشاركة تفعيلاً لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، التي يحث من خلالها إلى أهمية مشاركة المجلس في الفعاليات الخارجية التي تسهم في إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين أمام مختلف شعوب دول العالم، والتعريف بتجربتها وإنجازاتها الرائدة التي تحققت في ظل مسيرة العمل الديمقراطي الذي تشهده البلاد، إلى جانب التعريف بما تتميز به البحرين من نسيج مجتمعي متجانس يؤمن بالتعايش السلمي والحرية الدينية والاحترام المتبادل.
وقد ألقت سعادة النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى كلمة أكدت من خلالها على ما تعيشه مملكة البحرين من أجواء التسامح والمحبة والتآخي بين كل من يعيش على أرضها منذ مئات السنين ، وأن هذا ما سيبرزه مركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، كمبادرة رائدة من لدن جلالة الملك المفدى هدفها تعزيز الدعم الدولي لرؤية جلالته في التعايش السلمي والحوار بين الأديان، وليعرض إرث مملكة البحرين التاريخي الغني بالحريات الدينية والتعايش بين مختلف اطياف البشر .
وأعربت سلمان عن سعادتها للتواجد ضمن فعالية جمعية "هذه هي البحرين" ممثلة عن مجلس الشورى، حيث تأتي مشاركة المجلس منسجمة وتلك الرؤية المستنيرة التي جعلت من مملكة البحرين واحة أمن و سلام يعيش تحت ظلها الجميع .
وقد شهد الجناح الذي شاركت به الأمانة العامة لمجلس الشورى إقبالا من قبل زوار الفعالية، والذين اشادوا من جانبهم بما وفره الجناح من معلومات تعكس الدور التشريعي الذي يضطلع به مجلس الشورى ضمن مسيرة العمل الديمقراطي في البلاد، وقد شكل جناح المجلس ضمن الفعالية فرصة إيجابية للتواصل المباشر مع الشعب الهندي الصديق.
وكان للمجلس وأمانته العامة، مشاركاته الفاعلة ضمن الفعاليات السابقة لهذه هي البحرين، والتي أقيمت في عدد من الدول، على صعيد إبراز الدور المحوري والمهم الذي تضطلع به السلطة التشريعية بالمملكة في مجال مناقشة واقتراح القوانين والتشريعات التي تصب في خدمة الوطن والمواطن في مختلف المجالات.​

آخر تحديث للصفحة في: 28/01/2018 08:11 AM