فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
بيان جلسة مجلس الشورى الرابعة لتاريخ 14يناير 2007م

ترأس معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى صباح اليوم جلسة مجلس الشورى الأسبوعية الاعتيادية الرابعة في دور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الثاني، حيث استهل الجلسة بالتصديق على مضبطة الجلسة السابقة.

بعدها أبُلغ السادة الأعضاء بالرسالة الواردة من معالي السيد أندرز ب . جونسون الأمين العام للاتحاد البرلماني العالمي، المتضمنة البيان الصادر عن المنتدى البرلماني بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي السادس للديمقراطيات الجديدة أو المستعادة (إعلان الدوحة)، خلال الفترة من 29 أكتوبر حتى الأول من نوفمبر من العام 2006م.

حيث أكد البيان على المبادئ الأساسية والممارسات الديمقراطية والدور المركزي‮ ‬الذي‮ ‬تلعبه البرلمانات في‮ ‬تشجيع الديمقراطية‮. ‬وأشار البيان الذي تضمن خطة عمل لتنفيذ ما جاء في البيان الصادر ( إعلان الدوحة ) بأن هناك خطة تُركز على ممارسة العناصر الأساسية للبرلمان الديمقراطي،‮ ‬كما تؤكد على الديمقراطية وتوافقها مع المبادئ المصدقة عالمياً‮ ‬ومعايير الديمقراطية‮.
و أكد‮ معالي السيد أندرز ب . جونسون الأمين العام للاتحاد البرلماني العالمي في خطابه بأن ‬الاتحاد البرلماني العالمي يتطلع للعمل مع جميع الجهات البرلمانية لتنفيذ الأهداف التي نص عليها البيان.

بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة البنود المدرجة على جدول أعماله، حيث واصل مناقشة تقرير لجنة الخدمات بخصوص مشروع قانون بشأن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المرافق للمرسوم رقم 15 لسنة 2004م، حيث تقرر على ضوء مناقشات الأعضاء المستفيضة ومقترحاتهم، وتوضيح سعادة وزيرة الصحة الدكتورة ندى عباس حفاظ، وسعادة وزير شئون مجلسي الشورى والنواب السيد عبد العزيز بن محمد الفاضل و ممثلي الحكومة؛ الموافقة على بعض مواد مشروع القانون، و إحالة البعض الآخر إلى اللجنة لمزيد من الدراسة، على أن يواصل المجلس مناقشته لبقية المشروع في الجلسة القادمة.

بعدها أبدى المجلس انطباعاته حول تقرير وفد مجلس الشورى المشارك في المؤتمر الدولي السادس للديمقراطيات الجديدة أو المستعادة المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 29 أكتوبر وحتى الأول من نوفمبر من العام الماضي. حيث تقدم رئيس وأعضاء المجلس للوفد المشارك في هذه المؤتمر بالشكر الجزيل على مشاركتهم الفاعلة و حسن تمثيلهم للمجلس، كما شكر معالي رئيس المجلس وأصحاب السعادة الأعضاء رئيس وأعضاء مجلس الشورى القطري الشقيق على كرم الضيافة و حسن الاستقبال والتنظيم.
وفي بند ما يستجد من أعمال؛ وافق المجلس على المقترح المقدم من عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس بشأن الإشادة بجائزة جلالة الملك المفدى لمنظمة اليونسكو لتقنية المعلومات في مجال التعليم، لما لهذه الجائزة في تعزيز وتطوير الانظمة التربوية في العالم، وتحفيز الدول على استخدام تكنولوجيا المعلومات في مجال جهودها لإصلاح انظمتها التعليمية وتوفيرها أكبر عدد من الأفراد.