Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>الجلسات العامة>ضمن احتفال اقامه "الشورى" لمناسبة يوم المرأة البحرينية.. د. بهية الجشي: التقدم والتطوير في مسيرة المرأة البحرينية يعود إلى إيمان القيادة الحكيمة بقدراتها
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
ضمن احتفال اقامه "الشورى" لمناسبة يوم المرأة البحرينية.. د. بهية الجشي: التقدم والتطوير في مسيرة المرأة البحرينية يعود إلى إيمان القيادة الحكيمة بقدراتها
مجلس الشورى يحتفي بيوم المرأة البحرينية  2 ديسمبر 2014م

أكدت سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى أن التقدم والتطوير الذي شهدته مسيرة المرأة البحرينية يعود في المقام الأول إلى الدعم الكبير الذي تحظى به المرأة من القيادة الحكيمة، والمؤمنة بقدرات المرأة لتكون شريكاً أساسيا في عملية التنمية، حيث أصبحت المرأة البحرينية منذ تولي حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى مقاليد الحكم، ركناً أساسياً ضمن المشروع الإصلاحي، مبدية عظيم الفخر بما وصلت إليه المرأة البحرينية من مكانة، وما حققته من إنجاز.

وتوجهت سعادة الدكتورة بهية الجشي خلال احتفالية أقامها مجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) للاحتفاء بيوم المرأة البحرينية تحت رعاية كريمة من معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، بالشكر والامتنان إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة على تلمسها لقضايا المرأة، والدفع بها لتكون في موقع متكافئ مع الرجل، مشيدة بالاستجابة الكبيرة من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، ودعم ومسندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء عبر التوجيه بتشكيل لجان أو وحدات لتكافؤ الفرص في وزارات الدولة ومؤسساتها.

وأضافت "والشكر موصول لمعالي رئيس مجلس الشورى الذي كان أكبر داعم للمرأة، حيث استطاعت المرأة في مجلس الشورى أن تثبت خلال السنوات الماضية أن المرأة البحرينية قادرة على العطاء والإنجاز"، متوجهة في الوقت ذاته بجزيل الشكر إلى سعادة السيد عبدالجليل إبراهيم الطريف الأمين العام على جهوده في إدارة الأمانة العامة بالمجلس بما يحقق للمرأة مكانتها".
وأكدت النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى خلال الاحتفالية التي حضرها عدد من أصحاب السعادة أعضاء وعضوات المجلس، وسعادة الأمين العام لمجلس الشورى ومديري ورؤساء وموظفي الأمانة العامة، على دور المرأة في الأمانة العامة لمجلس الشورى، لافتة إلى أن يوم المرأة البحرينية هو فرصة للتقدم بالشكر والعرفان لموظفي وموظفات الأمانة العامة على جهودهم المبذولة في مجال دعم ومساندة أعضاء مجلس الشورى، متمنية استمرار مسيرة المرأة البحرينية لتكون علامة ضمن مسيرة الوطن الذي يستحق كل العطاء والامتنان من كل مواطن.
وقد تضمن الحفل إقامة سوق خيري بالتعاون مع عدد من الأسر البحرينية المنتجة.