Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>الفعاليات المحلية>المؤتمرات والندوات وورش العمل>بتنظيم الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة .. الصالح والظهراني يترأسان الوفد البرلماني المشارك في أعمال المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البرلمانات
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
بتنظيم الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة .. الصالح والظهراني يترأسان الوفد البرلماني المشارك في أعمال المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البرلمانات
الاجتماع التنسيقي للمشاركين في المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البرلمانات

عقد وفد الشعبة البرلمانية المقرر مشاركته في "المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البرلمانات" صباح اليوم (الأثنين الموافق 14يونيو 2010م) اجتماعاً تنسيقياً برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، حيث بحث الوفد استكمال الاستعدادات المتعلقة باستكمال التقارير البرلمانية وأوراق العمل التي سيشارك من خلالها الوفد في أعمال المؤتمر وحلقات النقاش العامة التي ستقام بالتزامن معه.

كما جرى خلال الاجتماع مراجعة برنامج الوفد المشارك والذي سيترأسه أصحاب المعالي علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى ومعالي خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب، وأهم اللقاءات والاجتماعات التي سيعقدها على هامش المؤتمر مع الوفود البرلمانية المشاركة من الدول الصديقة والشقيقة.

هذا ومن المقرر أن يناقش المؤتمر الذي ينظمه الاتحاد البرلماني الدولي في جنيف خلال الفترة من 19-21 يوليو2010م تقريراً عن كيفية تنظيم البرلمان للأعمال مع الأمم المتحدة، بالإضافة على تقارير أخرى متعلقة بما أحرزه رؤساء البرلمانات من العام 2005 في الوصول إلى الأهداف الإنمائية للألفية وتعزيز دور الاتحاد البرلماني الدولي وعلاقته بالأمم المتحدة وبناء معايير عالمية لأجل البرلمانات الديمقراطية.
كما تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر العالمي الثالث لرؤساء البرلمانات سيناقش دور البرلمانات في الأزمات و ضمان المساءلة الديمقراطية العالمية من أجل الصالح العام، فيما ستقام حلقات نقاش على هامش المؤتمر من المقرر أن تتناول تعزيز الثقة بين البرلمان والشعب و العد العكسي نحو العام 2015 والأهداف الإنمائية للألفية.