Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>مكتب المجلس>بيان مكتب المجلس في اجتماعة المنعقد 13 أكتوبر 2019
مكتب المجلس
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
بيان مكتب المجلس في اجتماعة المنعقد 13 أكتوبر 2019

عقدت هيئة المكتب بمجلس الشورى، اجتماعها الأول في دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس، وذلك مساء اليوم (الأحد)، برئاسة معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، وبحضور سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس المجلس، وسعادة الأستاذة جميلة علي سلمان النائب الثاني للرئيس.
وبحثت هيئة مكتب المجلس طلبات ورغبات أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، للانضمام إلى اللجان النوعية الدائمة، إضافة إلى لجنة الرد على الخطاب السامي، الذي تفضل بإلقائه جلالة الملك المفدى في افتتاح أعمال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس اليوم (الأحد)، حيث أكدت هيئة المكتب أن الخطاب السامي، يفتح آفاقًا جديدة ومتعددة لعمل تشريعي يدعم خطط التنمية المستدامة، ويواكب التقدم والتطور في شتى المجالات، إلى جانب تلبيته لطموحات وتطلعات المواطنين الكرام نحو مزيدٍ من الازدهار والنماء.
وأشارت هيئة المكتب إلى أن الخطاب السامي يشكل قاعدة لمنجزات تشريعية جديدة، تعزز النهج الديمقراطي لجلالة الملك المفدى حفظه الله، مؤكدة حرصها على ترجمة مضامين الخطاب السامي إلى تشريعات وقوانين تحقق الرقي في مختلف المجالات.
وناقشت هيئة المكتب جميع طلبات السادة الأعضاء لتشكيل اللجان النوعية الدائمة، ولجنة الرد على الخطاب الملكي السامي، وقررت إعداد مقترح بشأنها بعد التنسيق بين هذه الطلبات، تمهيدًا لعرضها على أصحاب السعادة الأعضاء في الجلسة المقبلة للمجلس.
كما استعرضت هيئة مكتب المجلس الطلبات المقدمة من السادة الأعضاء للترشح لتمثيل المجلس في اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، تمهيدًا لانتخابهم في الجلسة المقبلة للمجلس.
 


آخر تحديث للصفحة في: 16/10/2019 08:08 AM
غير قادر على عرض جزء ويب هذا. لاستكشاف المشكلة وإصلاحها، افتح صفحة ويب هذه في محرر HTML متوافق مع Microsoft SharePoint Foundation، مثل Microsoft SharePoint Designer. في حالة استمرار المشكلة، اتصل بمسؤول خادم ويب.


معرّف الارتباط:73e9179f-9c00-40bf-4611-a30e162b2ee2