Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار المجلس>مكتب المجلس>بيان مكتب المجلس في اجتماعه المنعقد بتاريخ 31 ديسمبر 2008م
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
بيان مكتب المجلس في اجتماعه المنعقد بتاريخ 31 ديسمبر 2008م
بيان مكتب المجلس في اجتماعه المنعقد بتاريخ 31 ديسمبر 2008م

ترأس معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى صباح اليوم اجتماع مكتب المجلس، وذلك بحضور أصحاب السعادة رؤساء اللجان الدائمة أعضاء هيئة مكتب المجلس، وسعادة الأمين العام والمستشار القانوني للمجلس.
وفي بداية الاجتماع رفعت هيئة مكتب مجلس الشورى أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد لمقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى، وإلى شعب البحرين الكريم والعالم أجمع، داعية المولى العلي القدير أن يكون عاما حافلا بالعطاء والإنجازات للسير نحو تحقيق التطلعات على الصعد كافة التي تسعى إليها  القيادة وشعب البحرين الكريم من أجل التطور والنماء للمملكة.

بعدها استعراض مكتب المجلس عدد من البنود المدرجة على جدول أعماله، وأتخذ بشأنها القرارات المناسبة، كما قرر قبل ختام اجتماعه أن يكون مشروع جدول أعمال الجلسة المقبلة كالتالي:
1- الرسائل الواردة.
2- السؤال الموجه إلى معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والمقدم من سعادة العضو رباب عبد النبي العريض بشأن اللجنة المشكلة لإتلاف المواد المخدرة وكمية المواد المخدرة وأنواعها التي تم إتلافها من قبل اللجنة( ورد سعادة الوزير عليه).
3- أخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (7) لسنة 1972م بإنشاء مجلس الموارد المائية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (58) لسنة 2007م.
4- تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون بالتصديق على اتفاقية المقر بين حكومة مملكة البحرين ومجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENAFATE).
5- تقرير لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بخصوص مشروع قانون بالتصديق على اتفاق بين مملكة البحرين والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية والبروتوكول المرفق به، والمرافقين للمرسوم الملكي رقم (17) لسنة 2008م.
6- التقرير التكميلي الثالث للجنة الشؤون التشريعية والقانونية بخصوص مشروع قانون بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامة ، ومشروع قانون بشأن استملاك الأراضي للمنفعة العامة ، ومشروع قانون بشأن استملاك العقارات للمنفعة العامة المرافق للمرسوم الملكي رقم (9) لسنة 2008م، ومشروع قانون بشأن تعويض الملاك عن مساحة الأراضي التي تُقتطع من أملاكهم للارتداد الإجباري للمباني أو لزاوية الرؤية .

7- التقرير التكميلي للجنة شؤون المرأة والطفل بخصوص مشروع قانون بشأن معاملة زوجة البحريني الأجنبية معاملة البحرينية في كل ما يخص الرسوم المقررة على الخدمات الحكومية.
8- تقرير وفد مملكة البحرين المشارك في الدورة العادية الثانية المستأنفة للعام 2008م للبرلمان العربي الانتقالي والتي عقدت في العاصمة السورية دمشق خلال الفترة من 7 – 9 نوفمبر 2008م.