Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان المؤقتة>لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي>خلال ترؤسها اجتماع لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس الشورى ..الجشي تؤكد ضرورة ترجمة ما تضمنه الخطاب الملكي إلى واقع ملموس يلبي تطلعات العاهل وطموحات المواطنين
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
خلال ترؤسها اجتماع لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس الشورى ..الجشي تؤكد ضرورة ترجمة ما تضمنه الخطاب الملكي إلى واقع ملموس يلبي تطلعات العاهل وطموحات المواطنين
اجتماع لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي 17 ـ نوفمبر ـ 2013

ثمنت لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس الشورى المضامين الكبيرة التي شملها الخطاب الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلال افتتاح دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للمجلس الوطني ، معتبرة أن دعم جلالته لدور السلطة التشريعية شكل دافعاً قوياً للأعضاء لبذل مزيد من الجهد تجاه كافة القضايا والموضوعات التي تهم الوطن والمواطن لتحقيق تطلعات جلالته  بالشكل الذي يسهم في مواصلة بناء نهضة الوطن وتحقيق رفاهية وأمن المواطنين.

وكانت اللجنة قد عقدت اجتماعها الأول صباح اليوم (الأحد) برئاسة سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، حيث استعرضت اللجنة من خلاله المواضيع التي شملها الخطاب الملكي السامي، كما جرى تحديد أهم المحاور التي جاءت في كلمة العاهل المفدى، وذلك تمهيداً لإعداد المسودة الأولى لمشروع الرد.
وأشارت سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى رئيس اللجنة إلى أن الخطاب السامي قد تناول كافة القضايا التي تهم المجتمع البحريني، ما يعكس توجه العاهل المفدى  للعمل المؤسسي ضمن إطار النظام والقانون خلال المرحلة المقبلة، منوهة بإشارات جلالته للدفع بجهود الحوار والتوافق الوطني ونبذ الفرقة وبذور الطائفية بين أبناء المجتمع الواحد، مع مواصلة الجهود التي تضمن استتباب الأمن وحماية المنشآت العامة والخاصة للدفع بالتنمية نحو  مستويات أفضل.

وأكدت سعادتها على ضرورة تفعيل كل ما جاء في الخطاب الملكي السامي وترجمته إلى واقع ملموس‮ ‬يلبي‮ ‬تطلعات العاهل وطموحات المواطنين ، رافعة أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى و إلى مقام حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى مقام حضرة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم على ما يبذلونه من جهد لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المملكة، وما يقدمونه من دعم ومساندة للسلطة التشريعية.
يشار إلى أن  لجنة الرد على الخطاب الملكي السامي بمجلس الشورى تضم  إلى جانب رئيس اللجنة سعادة الدكتورة بهية جواد الجشي النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى كلاً من أصحاب السعادة الأعضاء: أحمد إبراهيم بهزاد، د. جهاد عبدالله الفاضل ، خليل إبراهيم الذوادي ، د. سعيد عبدالله أحمد حسين ، د. عائشة سالم مبارك ، عبدالجليل عبدالله العويناتي ، علي عبدالرضا العصفور ، فؤاد أحمد الحاجي ، لولوة صالح العوضي ، منيرة عيسى بن هندي .