Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون الشباب>"شؤون الشباب" بـ "الشورى" تواصل بحث مقترح "الاحتراف الرياضي" في دور الانعقاد المقبل
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
"شؤون الشباب" بـ "الشورى" تواصل بحث مقترح "الاحتراف الرياضي" في دور الانعقاد المقبل


قررت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، مواصلة بحث الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، في دور الانعقاد المقبل، وهو الاقتراح المقدم من أصحاب السعادة: السيد بسّام إسماعيل البنمحمد، الدكتورة سوسن حاجي تقوي، نوار علي المحمود، صادق عيد آل رحمة، والدكتور عبدالعزيز حسن أبل.
ووفقًا للإحصائيات الصادرة عن لجنة شؤون الشباب بالمجلس، فإن اللجنة عقدت خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الرابع، قرابة 12 اجتماعًا، ناقشت خلالها الاقتراح بقانون المذكور، فيما قدمت رأيها حول الاقتراح بقانون بشأن إنشاء جمعية كشافة ومرشدات البحرين، والمقدم من أصحاب السعادة الأعضاء: الدكتورة سوسن حاجي تقوي، زهوة محمد الكواري، دلال جاسم الزايد، نوار علي المحمود، وبسّام إسماعيل البنمحمد.
وخلال اجتماعاتها المتعددة، ناقشت اللجنة العديد من الأفكار التي تُعنى بتمكين وتطوير مكانة الشباب في مملكة البحرين، من خلال طرح المقترحات أو تحسين التشريعات وتقديم المبادرات التي من شأنها تحقيق الأفضل للشباب البحريني، مما يعود بالنفع لمملكة البحرين.
وأعدت اللجنة خلال دور الانعقاد، المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون بشأن إنشاء محاكم رياضية في مملكة البحرين، وهو من الاقتراحات التي ستجعل المملكة مركزًا إقليميًا للقضاء الرياضي، وتأهيل قضاة مختصين للنظر في قضايا النزاعات الرياضية.
يشار إلى أن لجنة شؤون الشباب من اللجان الدائمة في مجلس الشورى، إذ وافق المجلس على تشكيلها في الجلسة (21) المنعقدة في 12 مارس 2012م، من دور الانعقاد العادي الثاني مـن الفصــل التشريعي الثالـــث، حيث أقر المجلس اقتراح تشكيل لجنة نوعية دائمة بمجلس الشورى تُسمى لجنة شؤون الشباب.
وتَضم اللجنة في عضويتها أصحاب السعادة: السيد بسّام إسماعيل البنمحمد (رئيس اللجنة)، الدكتورة سوسن حاجي تقوي (نائب رئيس اللجنة)، السيد نوار علي المحمود، السيد علي عيسى أحمد، الدكتور سعيد أحمد عبدالله، السيدة زهوة محمد الكواري، السيدة دلال جاسم الزايد.
وتُعنى اللجنة بدراسة ومراجعة مدى ملاءمة التشريعات النافذة ذات الصلة بقطاع الشباب، ودراسة ما يحال إليها من مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين وجميع الموضوعات المتعلقة بالشباب ورفع تقارير الى المجلس، ذلك بالإضافة إلى تقديم الرأي إلى اللجان المختصة الأخرى فيما يتعلق بشؤون الشباب.