Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون الشباب>تواصل مناقشته مع دعوة الجهات المعنية.."شبابية الشورى" تبحث اقتراح بقانون "الاحتراف الرياضي"
لجنة شؤون الشباب
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
تواصل مناقشته مع دعوة الجهات المعنية.."شبابية الشورى" تبحث اقتراح بقانون "الاحتراف الرياضي"

عقدت لجنة شؤون الشباب والرياضة بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم (الاثنين) برئاسة سعادة السيد بسام اسماعيل البنمحمد رئيس اللجنة، وبحضور السادة أعضاء اللجنة والمستشار القانوني المساعد للجنة.


وبحثت اللجنة خلال الاجتماع الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي الذي يهدف إلى سن قاعدة تشريعية تعنى بالاحتراف الرياضي، من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي ووضع الأطر التشريعية التي تخدم هذا القطاع وتتماشى مع توجهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وتطلعاته للارتقاء بالرياضة البحرينية والبحريين العاملين في هذا المجال، وتصب في نفس اتجاه جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.
واعتبرت اللجنة أن الاحتراف كعنوان رئيسي، يعتبر أحد أهم المواضيع التي تشغل اهتمام العاملين في القطاع الرياضي من أندية واتحادات ولجان أولمبية.
يشار إلى أن الاقتراح بقانون مقدم من أصحاب السعادة الأعضاء: بسام إسماعيل البنمحمد، والدكتورة سوسن حاجي تقوي، ونوار علي المحمود، وصادق عيد آل رحمة، والدكتور عبدالعزيز حسن أبل.
وناقشت اللجنة تفاصيل الاقتراح، كما استعرضت عددا من التشريعات المشابهة لدى دول مجلس التعاون من أجل مقارنتها والاستفادة من تجاربها من أجل المساهمة في بناء نظام رياضي جديد ينهض بالرياضة بالمملكة، في حين قررت مواصلة بحث الاقتراح بقانون مع دعوة الجهات المعنية ذات العلاقة.

آخر تحديث للصفحة في: 24/01/2017 11:21 AM