Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون الشباب>خلال لقائها وفدا من نادي الصم البحريني ووفدا لمجموعة ملكا للاتصالات .. "شباب الشورى" تؤكد استعدادها للتعاون مع "الصم والبكم" لدعمهم وتلبية احتياجاتهم
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
خلال لقائها وفدا من نادي الصم البحريني ووفدا لمجموعة ملكا للاتصالات .. "شباب الشورى" تؤكد استعدادها للتعاون مع "الصم والبكم" لدعمهم وتلبية احتياجاتهم


أكد رئيس وأعضاء لجنة شؤون الشباب ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى أهمية دور المنظمات الأهلية في تحقيق مفهوم الشراكة بين الجهات التشريعية والبرلمانية والقطاع الأهلي والحكومي، مشدين على أهمية فهم احتياجات ذوي الاعاقة لتحسين أوضاعهم ودعمهم بمختلف الوسائل المتاحة، بالإضافة إلى تلبية احتياجاتهم وايجاد الوظائف المناسبة لهم.

 
وأشار الأعضاء إلى أن مجلس الشورى يدعم بكل الوسائل توفير وتلبية تلك الاحتياجات الأساسية ضمن توجهاته في الدور الأول من الفصل التشريعي الرابع.
جاء ذلك خلال لقاء لجنة شؤون الشباب برئاسة سعادة السيد سمير صادق البحارنة وبحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى سعادة الاستاذة سوسن تقوي صباح اليوم (الاثنين) اعضاء نادي الصم والبكم البحريني ووفدا من مجموعة ملكا للاتصالات.


ولفت أعضاء نادي الصم إلى وجود أكثر من 400 أصم في البحرين، مؤكدين أن هذا الرقم كبير ويحتاج إلى عناية خاصة، مشيرين إلى بعض الاحتياجات الخاصة المتعلقة بالصم والبكم منها مواصلة التعليم الجامعي والتوظيف والخدمات الصحية والترجمة الفورية للأخبار والبرامج التلفزيونية المهمة غير متاحة، علاوة على زيادة الدعم المادي المقدم لذوي الاحتياجات الخاصة من قبل الجهات المعنية.


من جانبهم، اطلع السادة الأعضاء على عرض ملخص لما تقدمه مجموعة ملكا للاتصالات من حلول تسهم في تسهيل التواصل مع الصم والبكم مع المجتمع، وذلك تأكيدا على ضرورة دعمهم ومؤازرتهم وتذليل العقبات والصعوبات التي تواجهها فئة الصم والبكم.
بدورهم، أكد السادة الأعضاء استعدادهم للتعاون مع نادي الصم والبكم البحريني لمتابعة جميع القضايا مع ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم المقترحات لتعديل بعض القوانين التي من شأنها مراعاة هذه الفئات كافة.

 

آخر تحديث للصفحة في: 03/03/2015 08:22 AM