Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون الشباب>لجنة شؤون الشباب بـ "الشورى" تبحث اقتراح الاحتراف الرياضي مع وزير شؤون الشباب والرياضة
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
لجنة شؤون الشباب بـ "الشورى" تبحث اقتراح الاحتراف الرياضي مع وزير شؤون الشباب والرياضة
إجتماع لجنة الشباب 14 ـ فبراير ـ 2017م

صرح سعادة السيد بسام إسماعيل البنمحمد رئيس لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى، بأن اللجنة قد بحثت مع سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم (الثلاثاء).

وأشار البنمحمد إلى أن اللجنة ناقشت تفاصيل الاقتراح مع سعادة الوزير، والأهداف التي يقوم عليها على صعيد سن قاعدة تشريعية تعنى بالاحتراف الرياضي، من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي ووضع الأطر التشريعية التي تخدم هذا القطاع، وكذلك عرض التجارب المماثلة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.
ولفت البنمحمد إلى أن فكرة الاقتراح بقانون قد حظيت بإشادة وترحيب من سعادة الوزير، والذي أشار بدوره إلى توجه الوزارة للعمل على إجراء دراسة شاملة بشأن الاقتراح بقانون، على أن تقوم الوزارة بتقديم مرئياتها بشكل مكتوب إلى اللجنة خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن الاقتراح بقانون مقدم من أصحاب السعادة الأعضاء: بسام إسماعيل البنمحمد، والدكتورة سوسن حاجي تقوي، ونوار علي المحمود، وصادق عيد آل رحمة، والدكتور عبدالعزيز حسن أبل.