Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة شؤون المرأة والطفل>الدكتورة الكوهجي تُشارك في قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية
لجنة شؤون المرأة والطفل
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
الدكتورة الكوهجي تُشارك في قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية

تُشارك سعادة الدكتورة فاطمة عبدالجبار الكوهجي، عضو مجلس الشورى، في فعاليات قمة نيروبي بشأن المؤتمر الدولي للسكان والتنمية 25، والذي يقيمه صندوق الأمم المتحدة للسكان خلال الفترة من 12 – 14 نوفمبر 2019 في كينيا.
وقالت الكوهجي إنَّ هذا المؤتمر العالمي يكتسب أهمية كبرى، وذلك لوجود عدد من قادة العالم والمجتمع المدني والقطاع الخاص، من أجل بحث قضايا تُشكل ركيزة أساسية لتقدم الدول وازدهارها.
وأوضحت الكوهجي أنَّ المؤتمر سيبحث عبر جلساته على مدى 3 أيام دور التشريعات والمجالس التشريعية في دعم ومساندة الصحة والحقوق والتنمية في المجتمعات، وإسهامات المجالس في الدفع نحو مزيد من القوانين التي تضمن للشعوب الحصول على الصحة الجيدة والحقوق، والبناء على ما تحقق من نمو وتطور في مختلف المجالات.
وذكرت الكوهجي أن المؤتمر سيسلط الضوء في جزء كبير منه على قضية إنهاء وفيات الأمهات وتلبية الاحتياجات المتعلقة بوسائل تنظيم الأسرة وحماية النساء والفتيات من العنف بحلول عام 2030م.
وأكدت الكوهجي أن المجالس التشريعية أصبحت تعلب دورًا كبيرًا في وضع الأطر القانونية والتشريعات المتكاملة، التي تكفل حماية حقوق جميع أفراد المجتمع، وخصوصًا الأمهات والفتيات، وبما يحقق الاستقرار الأسري، الذي ينعكس بدوره على استقرار المجتمع، ويمكنه من الإسهام في إنجاح خطط التنمية المستدامة.             


آخر تحديث للصفحة في: 12/11/2019 10:06 AM