Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الخدمات>تواصل بحث حماية المجتمع من "الإيدز" و"التأمين الصحي للأجانب".."خدمات الشورى" تنهي تعديل "مراقبة المواد الغذائية" و"قانون العمل"
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
تواصل بحث حماية المجتمع من "الإيدز" و"التأمين الصحي للأجانب".."خدمات الشورى" تنهي تعديل "مراقبة المواد الغذائية" و"قانون العمل"
اجتماع لجنة الخدمات 6 يناير 2015م

عقدت لجنة الخدمات بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم (الثلاثاء) برئاسة سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة والمستشار القانوني للجنة.
وبحثت اللجنة مشروع قانون بشأن الضمان والتأمين الصحي للعاملين الأجانب وأفراد أسرهم المقيمين في المملكة (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة دراسة مشروع القانون، ودعوة  ممثلي المجلس الأعلى للصحة.

وأنهت اللجنة بحث مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 1985م بشأن مراقبة المواد الغذائية المستوردة، حيث قررت إعداد تقريرها النهائي ورفعه لهيئة المكتب تمهيدا لإدراجه في إحدى جلسات المجلس.
كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من مرض متلازمة العوز المناعي المكتسب (الإيدز)، ومشروع قانون بشأن وقاية المجتمع من الايدز وحماية حقوق المتعايشين مع الفيروس (المعدان في ضوء الاقتراحين بقوانين المقدمين من مجلس النواب)، حيث قررت اللجنة مواصلة بحث المشروع بقانون في اجتماعها المقبل مع دعوة ممثلي وزارة الصحة.

وفي بند ما يستجد من أعمال، بحثت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، والذي يتعلق بإنهاء عقد العمل للعامل في المنشأة، حيث أنهت مناقشاتها وقررت إعداد تقريرها النهائي لرفعه لهيئة المكتب تمهيدا لإدراجه في إحدى جلسات المجلس.