Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة حقوق الإنسان>الرميحي يشارك بمناقشة تقرير دولة الإمارات الحقوقي بلجنة حقوق الانسان العربية
لجنة حقوق الإنسان
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
الرميحي يشارك بمناقشة تقرير دولة الإمارات الحقوقي بلجنة حقوق الانسان العربية

يشارك سعادة السيد خميس حمد الرميحي عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى في أعمال الدورة السادسة عشرة للجنة حقوق الإنسان العربية والخاصة بمناقشة التقرير الدوري الأول المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال الفترة 14 – 15 أكتوبر 2019م بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية.
وأشاد سعادة عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مختلف المجالات والقطاعات المعنية بحقوق الانسان، مؤكدا أن سجلها الحقوقي يقوم على مبادئ أرستها الشريعة الإسلامية السمحاء وقيادتها الحكيمة وإيمانها الكبير بالعنصر البشري كأساس رئيسي للتنمية والبناء في المجتمع.
ومن المقرر أن يحضر سعادة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى الجلسة الخاصة بعرض بيان الإمارات والمداخلات حول الملاحظات العامة على التقرير والحقوق في الحياة والسلامة البدنية واستقلالية القضاء.
الجدير بالذكر أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى قدمت تقريرها الأول للمناقشة الدورية في الدورة الخامسة عشرة للجنة حقوق الإنسان العربية خلال شهر يناير الماضي.
يشار إلى أن لجنة حقوق الانسان العربية انشئت بموجب الميثاق العربي لحقوق الانسان بعد دخوله حيز النفاذ بتاريخ 16 مارس/ آذار 2008 للنظر في تقارير الدول الأطراف بشأن التدابير التي اتخذتها لإعمال الحقوق والحريات المنصوص عليها في الميثاق.
وتتألف اللجنة من سبعة أعضاء بصفتهم الشخصية تنتخبهم الدول الأطراف في الميثاق بالاقتراع السري على ان يكونوا من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ويعمل هؤلاء بكل تجرد ونزاهة، علما بأن مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة قد وافق بموجب قراره رقم 270 الصادر بتاريخ 23 مايو /أيار 2004 في دورته العادية رقم 16 على إصدار الميثاق العربي لحقوق الإنسان.


آخر تحديث للصفحة في: 14/10/2019 10:53 AM