Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة حقوق الانسان>د. عائشة مبارك : البرلمان الأوربي يتجاهل تقرير وفده و الإنجازات ويستمع لوجهات نظر مغلوطة
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
د. عائشة مبارك : البرلمان الأوربي يتجاهل تقرير وفده و الإنجازات ويستمع لوجهات نظر مغلوطة
الدكتورة عائشة مبارك

انتقدت سعادة الدكتورة عائشة سالم مبارك رئيسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى القرار الذي تبناه البرلمان الأوربي بشأن مملكة البحرين والذي صدر متجاهلا للنتائج التي توصل إليها وفد البرلمان نفسه الذي زار البلاد مؤخراً، مؤكدة أن القرار الأوربي لا يتلائم مع طبيعة الأوضاع الحالية في المملكة والتي أشار إليها تقرير الوفد بأنها تشهد استقراراً كبيراً وذلك بعد تنفيذ أغلب توصيات اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق على أرض الواقع.

وفيما ثمنت تصريحات السيدة اينيس فايدر رئيسة الوفد البرلماني الأوروبي لدى استعراضها تقرير الوفد الذي زار البحرين مؤخراً مع اللجنة الفرعية لحقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي والتي أكدت من خلالها أن إصدار البرلمان قرارا تجاه البحرين قبل مراجعة تقرير الوفد ومناقشته لم يكن أمرا متوازيا، رأت سعادتها ضرورة العمل على التواصل مع الجهات المعنية في البرلمان الأوربي للوقوف على أسباب وخلفيات هذا القرار المجحف بحق الإنجازات التي وصلت إليها المملكة.

وأفادت د. عائشة مبارك أن مملكة البحرين استطاعت أن تحقق وخلال فترة قياسية انجازات بارزة على مستوى صيانة الحقوق والحريات، ما أهلها لتبوء مكانة رائدة في مجال الاهتمام بحقوق الإنسان ، مشيرة إلى أن المملكة تبنت هذه الحقوق وجعلتها جزءاً أساسياً من تكوينها التشريعي والحكومي والقضائي، وفتحت الباب على مصراعيه لكافة المنظمات والتجمعات الحقوقية العالمية، كما انضمت للعديد من الاتفاقيات الدولية التي تؤكد على صيانة هذا الحقوق، في حين يتجاهل البرلمان الأوربي للأسف تقريره وكل هذه الإنجازات ويستمع لوجهات نظر مغلوطة لا تمت للواقع بصلة.