Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة حقوق الانسان>في تصريح بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان .. د. عائشة مبارك مملكة البحرين قطعت أشواط كبيرة على صعيد حماية حقوق الإنسان وصون كرامته
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
في تصريح بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان .. د. عائشة مبارك مملكة البحرين قطعت أشواط كبيرة على صعيد حماية حقوق الإنسان وصون كرامته
سعادة الدكتورة عائشة مبارك

أكدت سعادة الدكتورة عائشة سالم مبارك رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى على أن مملكة البحرين قطعت أشواط كبيرة على صعيد حماية حقوق الإنسان وصون كرامته، مشيرة  إلى أن الاهتمام بمجال حقوق الإنسان لن يتوقف في المملكة، خاصة مع الدعم الذي يحظى به من قبل القيادة الحكيمة والسلطتين التشريعية والتنفيذية، لافتة إلى أن مبادرة جلالة الملك المفدى لإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان، أكدت بأن مملكة البحرين كانت دائما من الدول السباقة في إطلاق المبادرات ذات البعد الحقوقي، سعياً منها نحو تعزيز الثقافة الحقوقية لتصبح ثقافة مجتمعية، وذلك انطلاقا من نهج المملكة الذي يقوم على احترام وحماية حقوق الإنسان العربي بشكل عام والبحريني بشكل خاص.

وأشارت د. عائشة مبارك في تصريح بمناسبة  الذكرى السادسة لليوم العربي لحقوق الأنسان الذي صادف السادس عشر من مارس، وأقيم هذا العام تحت شعار " وطن عربي خال من التمييز "‘ على أهمية استمرار عجلة التطور على الصعيد الحقوقي، وضرورة تعزيز الشفافية، وزيادة ثقافة حقوق الإنسان، والتأكيد على دعم حقوق الإنسان على المستوى العربي،  وفقا للمبادئ العالمية التي تتوائم مع التشريعات الدولية المعنية بهذا الشأن ، والعمل على تحقيق وطن عربي خال من التمييز.

وأكدت د. عائشة مبارك على أهمية اعتبار اليوم العربي لحقوق الإنسان يومًا لمراجعة ما تم إنجازه على صعيد ما تحقق في مجال حقوق الإنسان في الدول العربية، لافتة إلى  أهمية   احترام حقوق الافراد والمجتمعات عن طريق ترسيخ هذه الحقوق داخل المجتمع من خلال التشريع و الرقابة و التطبيق العملي لتلك الحقوق، داعية الجميع إلى العمل  من أجل نشر رسالة احترام و قيم حقوق الانسان في المنطقة العربية بطرق سلمية ومن خلال الحوار المتبادل بين الافراد و المجتمعات العربية تحقيقا لتطبيق امثل للحقوق.