فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى تزور النيابة العامة
لقاء لجنة حقوق الانسان بالنيابة العامة

قامت لجنة حقوق الانسان بمجلس الشورى برئاسة سعادة السيد أحمد مهدي الحداد والسادة أعضاء اللجنة بزيارة إلى مقر النيابة العامة والالتقاء بسعادة الدكتور علي بن فضل البوعينين النائب العام.
وخلال الزيارة تبادل أعضاء اللجنة مع النائب العام وجهات النظر فيما يتعلق بحقوق الانسان واستمع الأعضاء إلى شرح واف من المختصين بالنيابة العامة عن طبيعة عمل النيابة، وهيكلية النيابة التي تقوم عليها وأنواع النيابات المتخصصة والجزئية، بالإضافة إلى المعايير التي أنشئت عليها وحدة التحقيق الخاصة بالنيابة العامة وطبيعة عملها وأهدافها وإنجازاتها.

بعدها قام السادة أعضاء لجنة حقوق الانسان بجولة في إدارات وأقسام ومرافق النيابة العامة، حيث تعرفت على مختلف الأنظمة التي تتبعها النيابة ابتداء من تسجيل محاضر التحقيق وانتهاء بإجراءات إحالتها إلى المحاكم.
من جهته، أشاد رئيس اللجنة السيد أحمد الحداد وأعضاء اللجنة بالمستوى المهني الرفيع للنيابة العامة بإشراف وسعي مميز ومتواصل من قبل الدكتور علي بن فضل البوعينين، وما حققته كإحدى أعمدة السلطة القضائية وكإحدى ثمار المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأكد أعضاء اللجنة أن التطور الكبير والأنظمة والأسس التي تعمل عليها النيابة العامة جعلها تضاهي مثيلاتها من النيابات العامة في مجال العمل القضائي في الدول المتقدمة كبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى، منوّهين بأن الزيارة الميدانية جاءت للاطلاع عن كثب على آليات ومعايير عمل النيابة العامة وهو ما اطلعت عليه اللجنة وكان له بالغ الأثر في العمل بروح ايجابية وانضباطية عالية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية وصولا للعدالة المطلوبة التي نصبوا إليها جميعا.

 

آخر تحديث للصفحة في: 19/01/2016 09:03 AM