Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني>خلال بحث "وثائق الاتحاد البريدي العالمي" و"التعاون الجمركي بين البحرين ومصر" ..د. العجمان يؤكد أهمية تطوير الخدمات البريدية التي تقدمها المملكة
لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
خلال بحث "وثائق الاتحاد البريدي العالمي" و"التعاون الجمركي بين البحرين ومصر" ..د. العجمان يؤكد أهمية تطوير الخدمات البريدية التي تقدمها المملكة

أكد سعادة الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العجمان رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى أهمية تطوير الخدمات البريدية التي تقدمها مملكة البحرين وتعزيز دورها لتحقيق الدور المنوط بها من خلال الاهتمام بالاتفاقيات الدولية التي توقعها المملكة.
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة في اجتماعها صباح اليوم الاثنين مشروع قانون بالتصديق على وثائق الاتحاد البريدي العالمي التي أقرت في المؤتمر الرابع والعشرين المنعقد في عام 2008م، والمؤتمر الخامس والعشرين المنعقد في عام 2012م، والمؤتمر السادس والعشرين المنعقد في عام 2016م، المرافق للمرسوم رقم (46) لسنة 2019م، وذلك بحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة ونائب رئيس هيئة المستشارين القانونين بالمجلس وممثلي وزارة الخارجية ووزارة المواصلات والاتصالات.
وبين د. العجمان أن السادة أعضاء اللجنة أبدوا عددا من الاستفسارات المتعلقة بمواد المشروع بقانون لممثلي الجهات المعنية، كما استأنست اللجنة برأي الجهات المعنية، حيث قررت إعداد تقريرها بشأن مشروع القانون المذكور ورفعه لهيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال إحدى الجلسات القادمة.
من جهة أخرى، تباحثت اللجنة مع ممثلي وزارة الخارجية ووزارة الداخلية، حول مشروع قانون بالتصديق على الاتفاقية بشأن التعاون في المسائل الجمركية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة جمهورية مصر العربية، المرافق للمرسوم رقم (47) لسنة 2019م.، حيث استعرضت اللجنة مرئيات الجهات المعنية وجرى التباحث حولها، قبل أن تقرر الموافقة على مشروع القانون وإعداد تقريرها بشأنه ورفعه لهيئة مكتب المجلس.
ويهدف مشروع القانون إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين و‌دعم الجهود المشتركة بين البلدين في المسائل الجمركية، علاوة على ‌تبادل الخبرات والتجارب في المسائل الجمركية، إضافة إلى ‌تعزيز الدور التنفيذي في مجال مكافحة المخالفات الجمركية والتهريب الجمركي.


آخر تحديث للصفحة في: 31/12/2019 08:57 AM