Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة الشؤون المالية والاقتصادية>عضو "الشورى" رضا فرج يشارك في أعمال المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية بجنيف
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
عضو "الشورى" رضا فرج يشارك في أعمال المنتدى العام لمنظمة التجارة العالمية بجنيف
سعادة السيد رضا عبدالله فرج

القضيبية – مجلس الشورى
شارك سعادة السيد رضا عبدالله فرج، عضو مجلس الشورى عضو اللجنة التوجيهية للمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، في أعمال المؤتمر الوزاري للتجارة العالمية والجلسة التاسعة والثلاثون للجنة التوجيهية للمؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية، بالعاصمة السويسرية جنيف، وذلك خلال الفترة من 26 – 27 سبتمبر 2017، على هامش المنتدى العام للتجارة.
وأوضح سعادة السيد رضا عبدالله فرج، أن أعمال المؤتمر والجلسة جاءتا في ظل تنامي انتشار التكنولوجيا في العالم، وتأثر التجارة العالمية بالتقنيات والأدوات الحديثة، وهو ما يتطلب النظر بجدية تامة مع هذه التحولات الجديدة في التجارة، مبينًا أنه جرى التنسيق من خلال اللجنة التوجيهية للإعداد للمؤتمر الوزاري، الذي سيعقد خلال الدورة الحادية عشر للمؤتمر الوزاري الحادي عشر للمنظمة في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.
وأشار فرج إلى أن هناك تقدمًا ملحوظًا في تأثر التجارة بالتكنولوجيا الحديثة، وأصبحت شعوب العالم تتفاعل بشكل كبير مع التكنولوجيا في العمليات المالية والتجارية.
وشدد فرج على ضرورة أن تعمل منظمة التجارة العالمية على صياغة أطر تنظيمية تتواكب مع التقدم الملحوظ في التكنولوجيا، مع الأخذ في الاعتبار حجم تأثيرها على التجارة.
ودعا فرج الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية إلى توحيد الرؤى والجهود باتجاه الدفع قدمًا بديمومة الاقتصاد العالمي، والعمل على إحداث تنامي مستمر في مستويات التجارة العالمية.