Shura>مجلس الشورى>المركز الإعلامي>الأخبار>أخبار لجان المجلس>اللجان الدائمة>لجنة المرافق العامة والبيئة>"مرافق الشورى" تناقش "حماية الأصناف النباتية الجديدة" و"حماية الثروة البحرية"
لجنة المرافق العامة والبيئة
فيسبوك شارك في تويتر اطبع الصفحة ارسل إلى صديق المزيد...
"مرافق الشورى" تناقش "حماية الأصناف النباتية الجديدة" و"حماية الثروة البحرية"

ناقشت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى، في اجتماعها الخامس عشر برئاسة سعادة السيد جمعة محمد الكعبي، نائب رئيس اللجنة، مشروع قانون باستبدال المادة (7) من المرسوم بقانون رقم (20) لسنة 2002 بشأن تنظيم صيد واستغلال وحماية الثروة البحرية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون "بصيغته المعدلة" المقدم من مجلس النواب).
وأوضح الكعبي أن اللجنة نظرت في مشروع القانون، والتعديلات الواردة فيه، والتي تنص على تعديل المادة (7) من المرسوم المذكور، بحيث تكون مدة ترخيص الصيد ثلاث سنوات بدلاً من سنة واحدة.
وأشار الكعبي إلى أن اللجنة قررت دعوة عدد من الجهات المختصة للاطلاع على مرئياتهم بشأن المشروع المذكور، قبل أن تعد تقريرها النهائي بشأنه.
من جانب آخر، واصلت لجنة المرافق العامة والبيئة مناقشة مواد مشروع قانون بشأن حماية الأصناف النباتية الجديدة، المرافق للمرسوم رقم (36) لسنة 2018م، وقررت الاستمرار في بحث مواد المشروع في الاجتماعات، قبل أن توجه دعوة لعدد من الجهات المعنية للاستماع لرأيها بشأنه.


آخر تحديث للصفحة في: 11/02/2020 11:03 AM