لجنة التدريب
لجنة التدريب

الرؤية والأهداف:

•  أصبح التدريب بمفهومه الحديث خياراً إستراتيجياً في منظومة وتنمية الموارد البشرية، وبالتالي فإن وضع الإستراتيجيات للتطوير وتحديث وتبسيط نظم العمل وأساليبه بات أمراً ملحاً في جميع المؤسسات، فالتدريب ينبغي أن ينقل المهارات المناسبة الفنية منها والعملية بطريقة تواكب التحديات المتمثلة في متطلبات العمل المتغيرة.

•  لجنة التدريب تعمل جاهدة على تطوير البرامج التدريبية باستخدام أحدث الأساليب المتوفرة في التدريب لمواجهة التطورات والمستجدات في بيئة العمل ولتقليل الفجوة بين الأداء الحالي والمستهدف. موجهةً التدريب لبناء وابتكار نظم وأساليب أكثر كفاءة وفعالية في التخطيط والتنفيذ والمراجعة والمتابعة وتوفير الطاقات البشرية لتحقيق الأهداف التنموية بالفاعلية التي تضمن التصاعد الدائم في الأداء، وتم اعتماد خطة تدريب لكل عامين.

•  وتقوم عملية تقييم عملية التدريب على قياس فاعلية وكفاءة الخطة التدريبية ومقدار تحقيقها للأهداف المقررة وإبراز نواحي القوة والضعف فيها من خلال تقييم كفاءة خطوات العملية التدريبية، و التأكد من نقل أثر التدريب إلى واقع العمل لرفع كفاءة أداء الأمانة العامة للمجلس بوجه عام.

 

شروط الترشيح للدورات التدريبية:
1. علاقة التدريب المقترح بطبيعة عمل ومسئوليات الموظف الوظيفية. 
2.حاجة الإدارة أو القسم إلى نوع الكفاءة المطلوبة ومدى تطوير هذه الكفاءة. 
3.مقدرة الموظف على تطبيق ما يتعلمه من مهارات أثناء الدورة التدريبية والتعليمية ونقل هذه المعلومات إلى زملائه الموظفين في إدارته أو قسمه.