إدارة العلاقات والإعلام
اختصاص الإدارة
  • إعداد الخطط الإعلامية لإبراز أعمال وانجازات المجلس ومتابعة تنفيذها، ونشرها عبر  وسائل الإعلام المختلفة، وتصميم برامج إعلامية مرئية، مسموعة، مقروءة لتحقيق الثقافة البرلمانية.
  •  إعداد وإصدار وتصميم وإخراج كافة المطبوعات الخاصة بالمجلس، والنشرات والكتيبات والتقارير التي توثق وترصد الأحداث والمناسبات الخاصة بالمجلس.
  • إعداد الملف الصحفي اليومي برصد كافة ما تداولته الصحافة المحلية عن المجلس بالإضافة إلى الأخبار الرسمية وذات الصلة بالشأن المحلي.
  • متابعة ورصد وتحليل ما يبث ويـذاع وينشر في أجهزة الإعلام كافة، ومتابعة الاتجاهات السياسية الرئيسية وغيرها.
  • إعداد الردود الصحفية المناسبة على ما ينشر عن المجلس أو الرئيس أو الأمانة العامة ومتابعة نشرها في الصحافة المحلية.
  • إعداد وإخراج وإصدار وتوزيع النشرة الشهرية الخاصة بالمجلس ووضع نسخة منها على الموقع الإلكتروني.
  • تنظيم المؤتمرات لمختلف المناسبات، وإعداد المطبوعات اللازمة لها، والإشراف على سير عملها.
  • الإعداد والتنسيق للتغطية الإعلامية لكافة الاحتفالات واللقاءات والأنشطة والفعاليات التي ينظمها المجلس وإعداد أرشيف صحفي عن أعمال المجلس، لجانه، أعضائه.
  • متابعة المشاركات والزيارات التي يكلف بها أعضاء المجلس ومرافقيهم لخارج المملكة وذلك بالتنسيق مع الشعبة البرلمانية، وإعداد الجداول الخاصة بذلك.
  •  تزويد الرئيس والأمين العام للمجلس بكل ما يرد من الشعبة البرلمانية بمجلس النواب من مذكرات ومراسلات.
  •  تصميم وإصدار البطاقات الخاصة بموظفي المجلس وإصدار التصاريح لزوار وضيوف المجلس والتنسيق مع حرس المجلس بشأن تنظيم الدخول والخروج للضيوف والزوار.
  • الإشراف والمتابعة الإعلامية والإعداد والتحديث للمحتوى الإعلامي الخاص بموقع المجلس الإلكتروني  ( العربي والإنجليزي ) إضافة إلى نشر الكتيبات والمطبوعات والنشرة الشهرية الخاصة بالمجلس وتحديث الأخبار والصور بصفة يومية .
  •  الإشراف الإعلامي على نقل وتسجيل وقائع جلسات مجلس الشورى والمقابلات بالتنسيق مع هيئة إذاعة وتلفزيون البحرين والجهات الإعلامية الأخرى.
  •  تنظيم المؤتمرات واللقاءات الصحافية لرئيس وأعضاء المجلس والأمانة العامة.
  • القيام بكافة المهام التي تكلف بها الإدارة من قبل الرئيس ونائبيه والأمين العام.